وحدة حماية حقوق الطالبات:
هي وحدة تابعة تنظيماً للكلية وفنياً لعمادة شؤون الطالبات، وتعمل على تقديم الاستشارات واستقبال شكاوى الطالبات الأكاديمية وغير الأكاديمية والعمل على حلها.
الأهداف
· تهيئة بيئة جامعية مثالية من خلال ضبط سلوكيات الطالبات بما يتناسب مع تعاليم الدين الإسلامي ورسالة الجامعة.
· تحقيق مجتمع جامعي متجانس تسود فيه روح التعاون المتبادل.
· إقرار مبادئ العدل والإنصاف بين كافة منسوبي الجامعة والطالبات.
· دعم حقوق الطالبات على أسس تتوافق مع الأنظمة واللوائح المعتمدة في الجامعة.
· تفعيل وثيقة الحقوق والواجبات الطلابية ووضعها موضع التطبيق (وثيقة حقوق والتزامات الطالبات.pdf).
آلية تقديم شكوى لوحدة حماية حقوق الطالبات في الكلية:
· رفع الشكوى لوحدة حماية حقوق الطالبات إما عن طريق البريد الإلكتروني (coc-scs@pnu.edu.sa) أو الحضور لمقر الوحدة داخل الكلية، ولا يحق للطالبة رفع الشكوى لأكثر من جهة.
· تقديم الشكوى خلال 30 يوم من تاريخ حدوث الواقعة أياً كانت (مراجعة نتيجة اختبار – اعتداء بالقول أو الفعل – منع استخدام الطالبة لحقوقها الواردة بوثيقة حقوق والتزامات الطالبة الجامعية) ولا تقبل أي شكوى بعد ذلك.
· تعبئة النموذج المعد للشكوى (نماذج تقديم شكوى) واستيفاء كافة البيانات الواردة بدقة ووضوح، ويسلم لسكرتيرة اللجنة الفرعية لوحدة حماية حقوق الطالبات.
· كتابة تعهد خطي من قبل الطالبة بأن جميع البيانات الواردة في النموذج صحيحة وعلى مسؤوليتها الشخصية.