​​​

وحدة حماية حقوق الطالبات:

هي وحدة تابعة تنظيماً للكلية وفنياً لعمادة شؤون الطالبات، وتعمل على تقديم الاستشارات واستقبال شكاوى الطالبات الأكاديمية وغير الأكاديمية والعمل على حلها.

الأهداف

·   تهيئة بيئة جامعية مثالية من خلال ضبط سلوكيات الطالبات بما يتناسب مع تعاليم الدين الإسلامي ورسالة الجامعة.

·  تحقيق مجتمع جامعي متجانس تسود فيه روح التعاون المتبادل.

·  إقرار مبادئ العدل والإنصاف بين كافة منسوبي الجامعة والطالبات.

·  دعم حقوق الطالبات على أسس تتوافق مع الأنظمة واللوائح المعتمدة في الجامعة.

· تفعيل وثيقة الحقوق والواجبات الطلابية ووضعها موضع التطبيق (وثيقة حقوق والتزامات الطالبات.pdf).

آلية تقديم شكوى لوحدة حماية حقوق الطالبات في الكلية:

· رفع الشكوى لوحدة حماية حقوق الطالبات إما عن طريق البريد الإلكتروني (coc-scs@pnu.edu.sa) أو الحضور لمقر الوحدة داخل الكلية، ولا يحق للطالبة رفع الشكوى لأكثر من جهة.

·  تقديم الشكوى خلال 30 يوم من تاريخ حدوث الواقعة أياً كانت (مراجعة نتيجة اختبار – اعتداء بالقول أو الفعل – منع استخدام الطالبة لحقوقها الواردة بوثيقة حقوق والتزامات الطالبة الجامعية) ولا تقبل أي شكوى بعد ذلك.

·  تعبئة النموذج المعد للشكوى (نماذج تقديم شكوى) واستيفاء كافة البيانات الواردة بدقة ووضوح، ويسلم لسكرتيرة اللجنة الفرعية لوحدة حماية حقوق الطالبات.

·  كتابة تعهد خطي من قبل الطالبة بأن جميع البيانات الواردة في النموذج صحيحة وعلى مسؤوليتها الشخصية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 ​