​مهام إدارة قواعد البيانات:

-إدارة وتصميم أنظمة قواعد البيانات وتوزيعها على الخوادم اعتماداً على أفضل الممارسات في هذا المجال.

-المتابعة مع الجهات ذات العلاقة للتأكد من النسخ الاحتياطي لقواعد البيانات وتوفرها واختيارها بشكل دوري للتحقق من فاعليتها واسترداد النسخ عند الحاجة.

-المتابعة مع الجهات ذات العلاقة في إعداد خطط الاستعادة من الكوارث.

-بناء قواعد البيانات للأنظمة الجديدة أو عمل التعديلات على قواعد البيانات عند التعديل على أي نظام، وذلك اعتماداً على أفضل الممارسات في هذا المجال، وذلك على البيئات المختلفة ((Testing, Stagging, Live … etc.

-اتباع المعايير المعتمدة في الجامعة لبناء قواعد البيانات، والمساعدة في تطوير هذه المعايير.

-بناء مخططات قواعد البيانات (ERD) لقواعد البيانات الجديدة والقديمة، وعمل التعديلات عليها في كل مرة يتم فيها التعديل على قاعدة البيانات.

-إعداد التقارير اللازمة بشكل دوري، او حسب الطلب.

-رفع الخطط التحسينية ومتابعة تنفيذها.

-التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقديم الخدمة بالشكل الأفضل.