​​

​تعلن عمادة القبول والتسجيل عن ضوابط التقديم على خدمة تعديل الجدول إلكترونياً للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي  1446هـ

أولاً: ضوابط تقديم نموذج طلب تعديل الجدول إلكترونياً:
1. ستتاح الخدمة لتقديم الطلبات إلكترونياً بعد انتهاء فترة الحذف والإضافة.
2. تقديم الطلب لا يعني تنفيذه، وسيتم الرد على الطلبات بالموافقة أو عدمها من خلال الكلية وفي فترة لا تتجاوز 24 ساعة.

ثانياً: إرشادات مهمة عند تقديم طلب تعديل الجدول إلكترونياً :
1. على الطالبة تسجيل جدولها الدراسي بنفسها والتعديل عليه في فترة التسجيل وفي فترة الحذف والإضافة قبل تقديم طلب تعديل الجدول إلكترونياً. 
2. يتاح للطالبة تقديم طلب تعديل الجدول لمرة واحدة فقط، ويمكن لها من خلال هذا الطلب التقديم على ثلاث حركات أكاديمية (إضافة مقرر/ حذف مقرر / تبديل شعبة).
3. يرجى التأكد من أن حالة الطلب هو (طلب مرسل) في صفحة (عرض حالة طلب الخدمة) لأنه إن لم يكن كذلك، فهو لم يرسل لمسجلات الكلية.
4. عند حفظ الطلب لا يمكن تعديله، ويلزم الطالبة في حال رغبتها في التعديل إلغاء الطلب وتقديم طلب جديد.
5. يتاح للطالبة إلغاء الطلب ما لم يتم بدء عمادة القبول والتسجيل في معالجته أو إغلاق الخدمة.
6. تقديم الطلب لا يعني قبوله، ولمتابعة حالة الطلب، والاطلاع على السجل التاريخي للطلبات، نأمل الضغط على (عرض حالة طلب الخدمة).
ملحوظات مهمة: 
1. عند طلب إضافة مقرر ستظهر للطالبة المقررات التي لها شعب متاحة فقط.
2. عند طلب استبدال شعبة لمقرر مسجل، ستظهر شعب المقرر المتاحة التي يمكن للطالبة تسجيل إحداها كشعبة بديلة.
3. عند طلب حذف مقرر متزامن مع مقرر آخر، سيتم تلقائياً حذف المقررين معاً عند الموافقة على طلب حذف أحد المقررين.
4. يتاح للطالبة عند تقديم طلب حذف مقرر، أن يكون طلب الحذف مشروطاً بإضافة المقرر المطلوب إضافته، من خلال وضع علامة (  √ ) على عبارة " آمل عدم حذف المقرر إلا في حالة إضافة المقرر المطلوب ".  
5. دليل آلية تعديل الجدول الكترونياً( اضغط هنا )​


مواعيد فتح الخدمة الذاتية للطالبات لتقديم طلب تعديل الجدول إلكترونياً للفصل الدراسي الثاني  للعام 
1446هـ الجامعي 


الرقم الجامعياليومالتاريخ الهجريالتاريخ الميلاديالوقت
جميع الارقامالأحد -الإثنين13-12رجب 1446هـ13-12يناير2025م7:00AM – 12:00 PM