الاعتذار عن الدراسة:
عدم مواصلة الطالبة الدراسة في الفصل الدراسي أو الفصل الصيفي أو السنة الدراسية التي سجَّلت فيها مقررات وفق القواعد التنفيذية لذلك،
مواعيد التقديم على طلب الخدمة:
يبدأ في الأسبوع الثالث وينتهي في الأسبوع الثالث عشر من الفصل الدراسي، (وفقاً للتقويم الجامعي)
ضوابط التقديم على طلب الاعتذار عن الدراسة:
الضوابط | |
طالبات البكالوريوس | -لا يجوز الاعتذار في سنة القبول ولمجلس الكلية الاستثناء من ذلك. - ألا يتجاوز عدد فصول الاعتذار للطالبة عن ثلاث فصول دراسية طيلة بقائها في الجامعة. - لا يجوز الاعتذار عن ثلاث فصول دراسية متتالية. -تحسب فترة الاعتذار ضمن المدة النظامية للتخرج. -لا يجوز لطالبة كلية اللغات الاعتذار في المستوى الأول ولمجلس الكلية الاستثناء من ذلك، ويجوز لها الاعتذار في المستوى الثاني. |
طالبات الدبلوم | -لا يجوز الاعتذار في المستوى الأول ولمجلس الكلية الاستثناء من ذلك، ويجوز الاعتذار في المستوى الثاني. -لا يجوز الاعتذار عن فصلين دراسيين متتاليين. -تحسب فترة الاعتذار ضمن المدة النظامية للتخرج. -ألا يتجاوز عدد فصول الاعتذار للطالبة فصلين دراسيين طيلة بقاء الطالبة في الجامعة. |
طالبات السنة الدراسية الكاملة | -تحدد مدة الاعتذار سنة دراسية كاملة على ألا تتجاوز سنتين دراسيتين غير متتاليتين طيلة بقاءها في الجامعة. -تكون فترة الاعتذار قبل بداية الاختبارات النهائية بخمسة أسابيع على الأقل. - تحتسب مدة الاعتذار ضمن المدة المحددة لاجتياز السنة التأسيسية. -تحتسب نتائج المقررات التي أنهت الطالبة اختبارها قبل قبول طلب الاعتذار. |
طريقة التقديم:
-تتقدم الطالبة بطلبها إلكترونياً عبر الخدمة الذاتية، ما عدا الطالبات المستجدات بالعام الذي قبلن فيه، وطالبات معهد اللغة، حيث يقدمن طلب الاعتذار لدى وكيلة الشؤون الأكاديمية في الكلية.
خطوات التقديم على الخدمة: هنا
الملاحظات:
-تلتزم الطالبة بالحضور حتى يتم تنفيذ الطلب.
- عند تعذر تقديم الطلب لظروف قاهرة تعرض الحالات على اللجنة الدائمة لدراسة حالات الطالبات الأكاديمية للبت فيها على أن يكون تقديم طلب الاعتذار قبل بدء الاختبارات النهائية بأسبوعين على الأقل.
-في حال لم يتم تنفيذ الاعتذار خلال مدة أقصاها (اسبوعان) يتوجب على الطالبة مراجعة عمادة القبول والتسجيل، وتخلي العمادة مسؤوليتها عند عدم حضور الطالبة في المدة المحددة لذلك.
-عند تنفيذ الطلب يرصد للطالبة تقدير (ع) أو (W) في جميع مقرراتها المسجلة في فصل أو (سنة) الاعتذار.
للاستفسار والتواصل:
البريد الإلكتروني | Dar-drop@pnu.edu.sa |
رقم التواصل | 0118242022 - 0118243525 |
العنوان | مبنى الإدارة Po5 الدور الأرضي مكتب رقم (0.210.14) |
إيقاف الدراسة:
إيقاف الطالبة عن الدراسة للفصل الدراسي أو السنة الدراسية المرافقة للمبتعث العائل لها شرعاً وفق الضوابط التي نصت عليها لائحة الدراسة والاختبارات وقواعدها التنفيذية
مواعيد التقديم على طلب الخدمة:
يبدأ قبل الدراسة بأسبوع وينتهي في نهاية الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي، (وفقاً للتقويم الجامعي)
ضوابط التقديم على طلب إيقاف عن الدراسة: |
-أن تكون الطالبة سعودية أو من أم سعودية. -أن تكون قد أنهت دراسة عام دراسي واحد على الأقل في الدراسة ولمجلس الجامعة – أو من يفوضه – الاستثناء من ذلك -لا يحق للطالبة المطالبة بمعادلة مقررات درستها خلال فترة الإيقاف. -بعد انتهاء فترة الإيقاف تقيد الطالبة في نفس التخصص حسب الخطة المنفذة في ذلك الفصل وتكمل متطلبات التخرج للخطة الحالية. -للطالبة فرصة واحدة للإيقاف خلال فترة دراستها الجامعية. -ألا يقل معدل الطالبة عن (2.00) من (5.00). -ألا تكون الطالبة مفصولة.
-لا تحتسب ضمن المدة النظامية للتخرج. |
طريقة التقديم:
- تتقدم الطالبة بطلبها حضورياً إلى عمادة القبول والتسجيل مكتب الاعتذار والتأجيل.
خطوات التقديم على الخدمة:
تسليم الموظفة المرفقات يدوياً وإرفاقها عبر البريد الإلكتروني:
(نموذج الإيقاف عن الدراسة بعد تعبئته والتوقيع عليه من قبل الطالبة – خطاب البعثة موضح فيه تاريخ بداية البعثة ونهايتها والمدة – ارفاق ما يثبت صلة القرابة بين الطالبة والمبتعث)
الملاحظات:
- عند عدم انتظام الطالبة في الدراسة بعد الإيقاف تعد منقطعة ويطوى قيدها.
- عند تعذر تقديم الطلب لظروف قاهرة تعرض الحالات على اللجنة الدائمة لدراسة حالات الطالبات الأكاديمية للبت فيها على أن يكون تقديم طلب الإيقاف عن الدراسي في الفترة المحددة.
-في حال لم يتم تنفيذ الإيقاف خلال مدة أقصاها (اسبوعان) يتوجب على الطالبة مراجعة عمادة القبول والتسجيل، وتخلي العمادة مسؤوليتها عند عدم حضور الطالبة في المدة المحددة لذلك.
للاستفسار والتواصل:
البريد الإلكتروني | Dar-drop@pnu.edu.sa |
رقم التواصل | 0118242022 - 0118243525 |
المكان | مبنى الإدارة Po5 الدور الأرضي مكتب رقم (0.210.14) |