قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
كتابة البحث
​​1. كن مستعدا لكتابة عدة مسودات لورقتك العلمية.

2. استشير خبير لفحص الإحصاءات الخاصة بالبحث والحصول على التدقيق اللغوي من قبل خبير في اللغة الإنجليزية الأكاديمية أو العلمية.

3. الحصول على مساعدة: احصل على أكبر قدر ممكن من المساعدة حول الكتابة والعروض التقديمية قدر الإمكان. اطلب من الزملاء الخبراء مراجعة أوراقك. اطلب من الناطقين باللغة الإنجليزية أو قسم اللغويات التحقق من قواعد اللغة والمفردات والاستخدام المناسب للمفردات العلمية.

وهناك أيضا عدد من الروابط على شبكة الإنترنت. على سبيل المثال, راجع الروابط التالية:

www.elsevier.com/connect/7-steps-to-publishing-in-a-scientific-journal

www.kolabtree.com/blog/how-to-get-published-in-scientific-journal

4. لا تنتحل أو تنتسل او تنسخ. إذا كنت تريد استخدام جمل او معلومات كاتب آخر اذكر المصدر وعليك مراعاة الإجراءات الصحيحة للاستشهاد بشكل مناسب واستخدام علامات الاقتباس. تذكر أن اعادة صياغة وثيقة بدون ذكر المصدر قد تعتبر انتحالا. استخدم iThenticate أو البرامج التجارية الأخرى للتحقق من عملك. تذكر أن هذا البرامج قد لا تكشف عن النسخ من أعمال غير منشورة أو غير مدرجة في الشبكة العنكبوتية. عند كتابة البحث الخاص بك دائما استخدم iThenticate أو اي برنامج اخر عدة مرات. يحدث غالبا في الكثير من الاحيان انتحال غير مقصود.

https://smallseotools.com/plagiarism-checker/

https://plagiarismdetector.net/

5. استعراض المقالات المرجعية: لا تقصر نفسك على نشر البحوث التقليدية. المقالات المرجعية ومقالات الرأي غالبا ما تحصل على أعداد كبيرة من الإستشهادات. يمكن لفصول الكتب وأوراق المؤتمرات ومقالات وسائل الإعلام أن تضيف أيضا إلى سمعتك وسمعة جامعتك.


تواصل معنا

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن © 2022
تصميم وتطوير إدارة البوابة الإلكترونية - الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإتصالات