​​نبذة عن الإدارة

تعنى الإدارة بجمع وتنظيم البيانات والمعلومات المرتبطة بالقياس والتقويم على مستوى البرامج التعليمية والكليات والعمادات المساندة. وتعنى كذلك بقياس الأداء الأكاديمي المؤسسي والبرامجي من خلال عدة أدوات قياس مثل الاستبانات ومؤشرات الأداء. وتهدف الإدارة إلى:​

  • قياس مؤشرات الأداء الخاصة بوكالةالجودة على المستوى المؤسسي والبرمجي خلال العام الأكاديمي.

  • قياس مدى رضا المستفيدين عن جودة الخدمات المقدمة من الجامعة سواء أعضاء الهيئة التعليمية أو الادارية أو الطالبات.

  • قياس مدى رضا المستفيدين عن جودة العملية التعليمية سواء الاعضاء أو الخريجات أو أرباب العمل.


المهام 

  • جمع البيانات عن طريق استبانات الجودة خلال العام الأكاديمي.

  • ​تحليل بيانات الاستبانات وكتابة التقارير على المستوى المؤسسي ومن ثم رفعها للقيادات العليا.

  • الاشراف على إعداد الخطط التطويرية والتنفيذية بناء على نتائج الاستبيانات ومؤشرات الأداء على المستوى ​المؤسسي والبرامجي.

  • مساندة ومتابعة الكليات فيما يتعلق بعمليات قياس وتقويم جودة البرامج التعليمية.

  • تحديد مؤشرات الأداء المؤسسية وبناء المقاييس الخاصة بتلك المؤشرات وجمع بياناتها.

  • العمل على أتمته العمليات داخل الجامعة لضبط الجودة من خلال نظام إدارة الجودة الإلكتروني.​