نبذة عن الإدارة
تعمل إدارة الاعتماد الأكاديمي على إعداد ومتابعة الخطط اللازمة للاعتماد المؤسسي والبرامجي على المستويين الوطني والدولي وتقديم الدعم والمساندة للجهات المقبلة على الاعتماد، إضافة إلى العمل على متابعة تطبيق نظام إدارة الجودة PNU-QMS وتطويره باستمرار.
المهام
إعداد ومتابعة الخطط الخاصة بالاعتماد الأكاديمي في الجامعة.
الإشراف الفني وتقديم الدعم اللوجستي لوحدات التطوير والجودة في الجامعة.
التواصل مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي فيما يتعلق بالاعتماد المؤسسي والبرامجي.
متابعة استيفاء متطلبات الاعتماد الأكاديمي وفقاً لشروط المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لدى البرامج الأكاديمية.
متابعة تفعيل نظام إدارة الجودة PNU-QMS في الكليات.
المساهمة في وضع آليات مقترحة لتوظيف التقنيات الإلكترونية لضبط الجودة وأتمتة عملياتها.
إعداد تقارير سير الاعتماد الأكاديمي البرامجي والمؤسسي.
نظام الجودة الالكترونية (جدير)
أهداف النظام:
أتمتة عمليات الجودة وحوكمتها إلكترونياً.
إدارة متطلبات ومعايير الاعتمادات الوطنية والدولية إلكترونياً.
تمكين منسوبات الجامعة من استخدام نظام الجودة الإلكتروني.
توفير تقارير الجودة بمستوياتها المختلفة لتعزيز التطوير القائم على النتائج.