عزيزتي الطالبة نأمل التزامك بالجدول أعلاه حتى لا يتعثر دخولك عبر الخدمة الذاتية .
عزيزتي الطالبة :
• في حال رغبتك بالحذف والإضافة بعد إغلاق الخدمة الذاتية نأمل التواصل مع البريد الإلكتروني الخاص بالكلية .
• التوجه إلى الكلية للتواصل مع المرشدة الأكاديمية ومراجعة شؤون الطالبات حسب الفترة المحددة للتسجيل.
ملاحظة:
لمعرفة المرشدة الأكاديمية نأمل التواصل مع مكتب رئيسة القسم في الكلية.
3. على الطالبة المتعثرة تسجيل مقررات التعثر أولا ويحق لها إضافة أي مقررات أخرى
لإكمال الحد الأدنى 15 ساعة على الأقل من الوحدات المعتمدة.
4. يحق للطالبة إضافة مقررات من مستويين أعلى كحد أقصى.
5.على الطالبة التأكد من استيفاء المتطلبات السابقة والمتزامنة للمقررات المسجلة.
6. على الطالبة مراعاة عدم تجاوز الحد الأعلى والحد الأدنى للعبء الدراسي المسموح به للتسجيل.
ملاحظة هامة :
عزيزتي الطالبة في حال عدم التزامك بالموعد المحدد لتسجيل المقررات سيتم احتساب الأيام التي لم يتم بها تسجيل المقرر غياب .
الاعتذار عن مقرر:
يحق للطالبة الاعتذار عن مقرر وفقاً للشروط التالية:
1. عدد المقررات التي يمكن الاعتذار عنها طوال سنوات الدراسة 5 مقررات، ومقررين فقط كحد أقصى في الفصل.
2. يجب أن لا يقل عدد الساعات المسجلة للطالبة بعد الاعتذار عن الحد الأدنى للساعات المسجلة (15 ساعة).
3. نأمل الاطلاع على التقويم الجامعي لمعرفة آخر موعد لتقديم الاعتذار عن مقرر للفصل الدراسي الثاني (التقويم الجامعي)
* بعد انتهاء الموعد المحدد للاعتذار لن يتم قبول اعتذار أي طالبه .
المقرر الحر:
عند إضافة مقرر حر يجب مراعاة الآتي:
1. أن لا يكون المقرر من ضمن خطة الطالبة الدراسية.
2. أن تكون عدد ساعات المقرر المعتمدة (الوحدات الدراسية) تساوي عدد ساعات المقرر الحر الموجود في الخطة.
تعليمات هامة:
1. تحمل الطالبة مسئولية متابعة الإعلانات في شاشات و لوحات الإعلان و موقع الجامعة.
الحد الأدنى والأعلى للوحدات الدراسية (الساعات المسجلة):
الحد الأدنى للوحدات الدراسية في الفصل الدراسي (15) وحدة دراسية (ساعة معتمدة) .
الحد الأعلى للوحدات الدراسية في الفصل الدراسي (22) وحدة دراسية (ساعة معتمدة) .
2. الطالبة مسؤولة مسؤولية كاملة عن التسجيل والحذف والإضافة في الفترة المحددة وفي حال انتهاء الفترة المحددة لذلك لن يسمح لأي طالبة بالتسجيل وستعتبر منقطعة عن الفصل الدراسي الذي لم تسجل فيه.
3. على الطالبة التأكد من جدولها الدراسي، ومن عدم وجود أي خطأ أو تعارض في جدولها وعليها مراجعة كليتها خلال الأسبوع الأول من بداية الفصل في حال لديها أي مشكلة في الجدول.
4. على الطالبة الاطلاع على الخطة الدراسية ومعرفة وضعها الدراسي واستشارة المرشدة الأكاديمية قبل تسجيل المقررات لكل فصل دراسي.
5. أهمية متابعة التسجيل خلال الفترة المحددة لفتح الخدمة الذاتية لتكوني على علم بكل ما يستجد مثل وجود شاغر في شعبة كانت مغلقة أو تغيير في وقت شعبة ....الخ.
6. على الطالبة طباعة جدولها بعد انتهاء الفترة المحددة للحذف والإضافة والالتزام بحضور جميع المقررات المسجلة لها.
7. على الطالبة التقيد بأيام و تواريخ إجراءات التسجيل كما وردت بالتحديد في التقويم الجامعي للفصل الحالي.
8. يجب على الطالبة التأكد من وجود اسمها في سجلات الحضور للمقرر وفي حال عدم وجودها عليها مراجعة مكتب الشؤون الأكاديمية في الكلية في موعد أقصاه ثلاثة أسابيع من بداية الفصل الدراسي الحالي ولا يحق لها الحضور في شعبة غير مسجل بها اسمها ولن يحتسب لها الحضور في تلك الشعبة وتعتبر محرومة في هذا المقرر.
9. لا يمكن للطالبة الحضور في أكثر من شعبة للمقرر الواحد.
10. يحق للطالبة (في حالة الضرورة القصوى) التقدم بطلب التأجيل أو الاعتذار عن الفصل لعمادة القبول والتسجيل مع أهمية التقيد بالوقت المحدد حسب التقويم الجامعي.
11. لن ينظر لأي طلب يقدم بعد الفترة المحددة في التقويم الجامعي.
عمادة القبول والتسجيل :
عزيزتي الطالبة يمكنك التواصل مع العمادة في حال :
1- إصدار الأرقام الجامعية للطالبات (المستجدات – المحولات- الزائرات .....الخ)
2- تعديل حالة الطالبة الدراسية (منتظمة- مؤجلة-معتذرة- منقطعة-مفصولة ).
3- تحديث بيانات الطالبات (تعديل البريد الالكتروني_الهاتف ............الخ).
ملاحظة هامة:
عزيزتي الطالبة نأمل التواصل مع عمادة القبول والتسجيل عبر البريد الالكتروني للدعم الفني:
dar-reg@pnu.edu.sa
يجب التواصل على البريد الإلكتروني السابق ولن ينظر في أي طلب مرسل إلى بريد الكتروني آخر على أن يكون التواصل من خلال بريد الطالبة الرسمي الجامعي .
وفي حال فقدان كلمة السر نأمل التواصل مع البريد الالكتروني التالي:
ucc@pnu.edu.sa