​​مهام إدارة الشؤون التعليمية​:

- متابعة التسجيل والجداول والأنصبة ورفع تقاريرها.
- متابعة سير الاختبارات ورفع تقاريرها. 
- متابعة سير العملية التعليمية ورفع تقاريرها. 
- متابعة شؤون أعضاء هيئة التدريس فيما يخص النصاب الزائد وتخفيض النصاب وغيره.
- إعداد خطة للإرشاد الأكاديمي بالتعاون مع الأقسام الأكاديمية ومتابعة تنفيذها. 
- الإشراف على برنامج المستجدات وصوتك مسموع بالتنسيق مع الأقسام التعليمية.
- تفعيل أعمال لجان العملية التعليمية مثل لجان الارشاد الأكاديمي والتعثر والمعادلات وغيرها.​