​​

مــحــــتــــــــويـــــــات المجلد (3) الــــعــــدد (6) ذو الحجة 1446هـ - يونيو 2025م اضغط هنا​

عنوان البحث

الباحث

وكالة التعلم في عصر الذكاء الاصطناعي

لماذا، ماذا، كيف، متى، أين يتعلمون؟

Learning Agency in the Age of Artificial Intelligence

 Why, What, How, When, Where do they learn?

10.64432/2514-000-006-001

حلمي محمد الفيل

هايل سامر العياضي

Hael S. Aliyadhi

 Helmy M. Elfiel

واقع توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في تدريس اللغة العربية بالمرحلتين المتوسطة والثانوية من وجهة نظر معلمات اللغة العربية في مدينة الرياض

The reality of employing Artificial Intelligence Tools in Teaching Arabic Language at the Intermediate and Secondary Levels from the perspective  of Arabic Language Teachers in Riyadh

10.64432/2514-000-006-002

هند عبدالله آل ثنيان

Hind A. Althunayan

تصور استراتيجي للذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء الفرص المتاحة والتحديات التي يواجهها

A Strategic Vision for Generative Artificial Intelligence in Education in the Kingdom of Saudi Arabia Considering the Available Opportunities and the Challenges it Faces

10.64432/2514-000-006-003

أحمد عبدالله قران

 Ahmed A.Qeran

فاعلية بيئة تعلم تكيفية في تنمية بعض مهارات المواطنة الرقمية ومهارات التفكير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية

The Effectiveness of an Adaptive Learning Environment in Developing Digital Citizenship Skills and Critical Thinking Skills among High School Students

10.64432/2514-000-006-004

سلطانه مسحل العتيبي

Sultanah M. ALOtaibi

تقييم الصدق البنائي لمقياس الاكتئاب والقلق والضغوط النفسية DASS-21: تحليل مقارن بين نموذج العوامل الثلاثة من الدرجة الأولى والنموذج مزدوج البنية العاملية

Evaluating the Structural Validity of the DASS-21: A Comparative Analysis of the First-Order Three-Factor Model and the Bifactor Model

10.64432/2514-000-006-005

عبد الله قريطان العنزي

Abdullah Khretan Alenezi

تأثير الرسوم المتحركة الإنجليزية على اكتساب مهارتي الاستماع والتحدث في مقرر لغتي لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبكرة

The impact of English cartoons as on acquiring listing and speaking skills in the (My Language) course among early childhood students

10.64432/2514-000-006-006

ريم سعد القحطاني

أماني خلف الغامدي

Reem S. Alqahtani

Amani K. Alghamdi 

فاعلية برنامج قائم على التعلم باللعب في تنمية المهارات الحسابية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية في المرحلة الابتدائية

The Effectiveness of a Play-Based Learning Program in Developing Mathematical Skills among Children with Intellectual Disabilities in Primary Education

10.64432/2514-000-006-007

علي سعد آل جبار

Ali S. Al jbaar

The Effectiveness of an E-Learning Environment Based on the Dexteria VMI Application in Developing Visual Perception Skills Among Primary School Students with Developmental Learning Disabilities

فاعلية بيئة تعلم إلكتروني قائمة على تطبيق Dexteria VMI في تنمية مهارات الإدراك البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم النمائية

10.64432/2514-000-006-008

إبراهيم عبدالله الزهراني

Ibraheem A. Alzahrani

 

 بحث (1) العدد (6).pdf

بحث (2) العدد (6).pdf

بحث (3) العدد (6).pdf

بحث (4) العدد (6).pdf

بحث (5) العدد (6).pdf

بحث (6) العدد (6).pdf

بحث (7) العدد (6).pdf

بحث (8) العدد (6).pdf