​​​​​

المهام :


  1. التنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وزارة التعليم، والهيئات المختصة بشأن موائمة حاجة سوق العمل للتخصصات والبرامج الأكاديمية.

  2. التنسيق مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بشأن رخص وتصنيف طالبات الكليات الصحية.

  3. دراسة جميع ما يرد من الكليات بشأن طلبات استحداث برامج أو إعادة هيكلة والتأكد من موائمتها لحاجة سوق العمل.

  4. العمل على الدراسات التحليلية والمقارنات المرجعية لإعداد خطط استحداث وتطوير البرامج الأكاديمية (الخطة الخمسية) وتحديثها سنوياً، ورفع تقارير الإنجاز.

  5. إعداد تقارير مؤشرات الخاصة بالوكالة بتلك المؤشرات وتقديم تقارير دورية عن النتائج.

  6. متابعة لجان الاختبارات والتقويم في كليات الجامعة ورفع تقارير دورية عن أداء الطالبات بالتنسيق مع عمادة التطوير والجودة.

  7. إعداد دليل قياس نواتج التعلم للبرامج ومتابعة نتائجها.

  8. تقديم خطط التحسين والتغذية الراجعة للجهات.

  9. متابعة استطلاعات رأي الطالبات والخريجات للبرامج وأعضاء هيئة التدريس بالتنسيق مع عمادة التطوير والجودة.

  10.  الإعداد لجلسات اللجنة الدائمة للتعليم والتعلم والتقويم، وإعداد محاضرها.

  11. إعداد التقرير السنوي لوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية.

  12. إعداد تقارير الاختبارات المعيارية.

  13. إعداد تقارير الرخص المهنية لخريجات الجامعة.

  14. إعداد تقارير احصائية حسب ما يتطلبه العمل.

  15. متابعة المعاملات الخاصة بمقررات المتطلبات العامة للجامعة.

  16. الإشراف على سير عمل إعادة هيكلة الأقسام الأكاديمية.

  17.  اعداد لوائح وقواعد تنظيمية الخاصة بالشؤون الأكاديمية حسب ما تقتضيه مصلحه العمل.

  18. دراسة تطوير الهيكل التنظيمي لوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية وفق المستجدات.

  19. الإشراف على الموقع الإلكتروني لوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية.

  20.  ترميز نماذج وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية.

  21. الإشراف على نظام منح الالقاب المهنية.