المهام:
مراجعة الخطط الدراسية والتأكد من اتساقها مع متطلبات الإطار الوطني للمؤهلات فيما يختص بالمستويات، عدد الساعات الدراسية، عدد السنوات.
متابعة وتطوير الخطط الدراسية للبرامج الأكاديمية وتحديثها دوريًا بحيث تكون مواكبة للتطور العلمي ومتطلبات سوق العمل.
متابعة إعداد وتنفيذ واعتماد توصيفات المقررات الدراسية وتوصيفات البرامج الأكاديمية.
متابعة تحكيم الخطط الدراسية من قبل مستشارين ومتخصصين أكاديميين بالتنسيق مع الكليات.
المراجعة الدورية للتصنيفات الوظيفية لتخصصات البرامج الأكاديمية.
التنسيق مع (وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية) لاعتماد التصنيف الوظيفي للتخصصات غير المصنفة في دليل التصنيف
القيام بما يتطلبه التصنيف السعودي الموحد في الخطط الدراسية من حيث المراجعة والتدقيق مع فريق اللجنة الفنية الدائمة للتصنيف وإدراج رمز التصنيف للمستوى (SASCED-L) ورمز التصنيف للتخصص (SASCED-P) لكل برنامج مصنف.
المراجعة الدورية لدليل التخصصات لشغل الوظائف التعليمية في وزارة التعليم.
إعداد دليل إجرائي للبرامج الأكاديمية.
عقد اللجان الخاصة بدراسة الخطط الدراسية للبرامج الأكاديمية بما يتوافق مع سوق العمل.
دراسة التغييرات في الخطط الدراسية للبرامج الأكاديمية والمواضيع المقدمة من الكليات مثل (تعديل مفردات مقرر، تعديل ساعات، تغيير مراجع، تغيير ترميز مقررات، معادلة المقررات، تغيير مرجع دراسي، نقل مقرر دراسي من مستوى لآخر، فك الارتباط بين المقررات، تعديل المتطلب السابق" إضافة أو استبدال"، تعديل المقررات الاختيارية،.....إلخ).
تزويد عمادة القبول والتسجيل والكليات دوريًا بما يستجد على الخطط الدراسية المعتمدة في مجلس الجامعة
الإعداد لجلسات اللجنة الدائمة للخطط والمناهج، وإعداد محاضرها.
رفع تقرير ربع سنوي عن أعمال الوحدة.
توفير النماذج الخاصة بالمعلومات والبيانات المتعلقة بالخطط والمناهج وتعميمها على الكليات.