الهدف العام:
ضمان توفير كافة الخدمات الإدارية والمالية لمختلف وكالات وعمادات وكليات وإدارات وموظفي الجامعة .
مهام الإدارة الرئيسة:
1- إعداد الخطط السنوية والخمسية لنشاطات الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
2- الإشراف الإداري والفني على إدارة الشؤون المالية، وإدارة المشتريات، ومركز الاتصالات الإدارية، وإدارة الحركة والنقل، وإدارة الميزانية والتنسيق بين أعمال هذه الإدارات بما يضمن حسن أدائها .
3- الإشراف على تطبيق كافة الأنظمة واللوائح الإدارية والمالية التي تسري على الجامعة والتأكد من أدائها بكفاءة وفعالية .
4- الإشراف على تنفيذ وتقويم برامج العمل المختلفة للجامعة في الجوانب الإدارية والمالية .
5- تحقيق المستوى اللازم من التنسيق بين الجامعة وجميع الأجهزة الحكومية الأخرى في المسائل المشتركة فيما يتعلق بالشؤون الإدارية والمالية كوزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية ووزارة التخطيط والاقتصاد وديوان المراقبة العامة .
6- الإشراف على إعداد مشروع ميزانية الجامعة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية ذات العلاقة.
7- تحديد احتياجات الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية من القوى العاملة والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
8- تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي / موظفات الإدارة العامة لترشيحهم للبرامج التي تلبي تلك الاحتياجات.
9- إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة العامة وإنجازاتها ومقترحات تطويرها ورفعها لوكيل الجامعة.
10- القيام بأية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.
الارتباط التنظيمي:
ترتبط الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوكيل الجامعة.