قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
نبذة عن الإدارة

الهدف العام:

إعداد مشروع الميزانية السنوية للجامعة وما قد يتطلبه من مناقلات أو تعديلات على اعتماداتها أو إحداث أعمال أو مشاريع جديدة وفقاً للأنظمة واللوائح والتعليمات .



مهام الإدارة الرئيسة:
1- إعداد مشروع ميزانية الجامعة وفقا لدليل إحصاءات مالية الحكومة 2001 ( الرواتب –  النفقات التشغيلية  - برامج وعقود التشغيل والصيانة والنظافة – المشاريع).
2- إعداد بيانات عن القوى البشرية بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس والإداريين والفنيين.
3- إعداد تقدير لعدد  طالبات الجامعة ويشمل الأعداد الفعلية والمتوقعة.
4- إعداد موازنات الكليات الجديدة المقترحة في الخطة الخمسية.                          
5- إعداد احتياجات الكليات الجديدة (احتياجات تلك الكليات من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والأثاث والمباني).
6- عمل المناقلات بين بنود الميزانية وأبوابها حسب الأنظمة والصلاحيات المتبعة .
7- إعداد خطة الصرف لتوزيع بنود وبرامج ومشروعات الأبواب الأربعة للميزانية
8- متابعة الصرف من بنود الميزانية حسب الاعتمادات المالية.
9- إعداد الحالة المالية لجميع بنود الميزانية والتنبيه للبنود التي تحتاج إلى دعم.
10- مناقشة ودراسة مشروعات الميزانية المقدمة بالتعاون مع جهات الجامعة قبل إدراجها في مشروع ميزانية الجامعة.
11- إعداد كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بمشروع ميزانية الجامعة وفقا لدليل إحصاءات مالية الحكومة 2001 والتعليمات الصادرة في وزارة المالية بهذا الشأن.
12- الاشتراك في مناقشة مشروع الميزانية مع وزارة المالية بالرد على أي استفسارات وموافاتها بأي معلومات أو إيضاحات إضافية حول المشروع.
13- نبلغ المخصصات المالية لبنود وبرامج ومشروعات الميزانية السنوية المعتمدة بعد صدورها لكافة جهات الجامعة.
14- المشاركة في إعداد خطط التنمية للجامعة بتوزيع الاعتمادات المالية خلال سنوات الخطة. 
15- متابعة تنفيذ التعاميد وعقود التوريد.
16- متابعة تسديد العهد ( السلف ) قبل نهاية السنة المالية، بالتنسيق مع الإدارة المالية.
17- المساهمة في إقفال الحسابات وإعداد الحسابات الختامية.​