​إدارة السلامة الصحيَّة والمهنية :

  • - القيام بالأشراف على نشاطات الجامعة والشركات والمستمرين بالمباني والمرافق والمواقع التابعة لها بتطبيق معايير البيئة والسلامة حسب 
  • متطلبات نظام السلامة والصحة المهنية.
  • - العمل على تحديد المخاطر المهنية بشكل دوري بنشاطات الجامعة الداخلية والخارجية.
  • - الأشراف على المعنيين بالسلامة والصحة المهنية بالجامعة بالمباني والمرافق والمواقع التابعة لها ومتابعة تطبيق النظــــــام بشكـــــل دوري.
  • - تقديم التقارير الدورية للسلامة العامة عن مخالفات إشتراطات السلامة والأعطال أو الحوادث أو الحريق أو التفتيش حسب نماذج نظام إدارة الجــودة.
  • - تقديم التوعية والتدريب الذاتي بالتنسيق مع المختصين المعنيين ونشرها بشكل دوري لمنسوبي الجامعة أو عن طريق البرنامج التدريبي للسلامة 
  • للتعليم عن بعد.
  • - العمل على تقليل المخاطر المهنية بشكل دائم بالجامعة.

  • إدارة الطوارئ والأخلاء :
  • - مواجهة الطوارئ، تنفيذ عمليات الإخلاء وتمارين الإطفاء والإنقاذ الدورية لضمان الحفاظ على سلامة منسوبي الجامعة.
  • - الاستعداد والمشاركة في حالات الطوارئ فيما يخص الحوادث التي قد تحدث لا سمح الله 
  • - الإشراف على تطبيق وتحديث أنظمة متكاملة في مجالات الطوارئ والإشراف على تأمينها والتدريب على استخدامها والتنسيق في ذلك مع الجهات
  • المختصة وتطبيق نظام إدارة الجودة.
  • - الإشراف على تشكيل وتدريب فرق إدارة الطوارئ في كل مرفق تعليمي وإداري من المرافق التابعة للجامعة والتي تشرف عليها وتحديد الواجبـــــات
  • والمسئوليات المناطة بها حسب الآليات المعتمدة ، ولجان الطوارئ وتحديد مهامها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  • - نشر الوعي والتثقيف في مجالات الطوارئ من خلال التدريب واستخدام وسائل التواصل المتاحة في الجامعة.

  • إدارة السلامة (سيدات) : 
  • تقديم التقارير الدورية لأعمال السلامة العامة في مباني الأقسام النسائية والفعاليات.
  • تقديـــــــــم الحـــــــالات الإسعافية الممكــــــن حسب الحالة والإمكانيات المتــــوفرة.
  • توزيع مراقبات السلامة على المباني والأنشطة النسائية.
  • تقديم بلاغات بمخالفات السلامة على نظام ماكسيمـــــو.
  • المشاركة في تنفيذ خطط الإخلاء لمباني ومرافق الأقسام النسائية.
  • التدريب و التوعية بالسلامة في الجامعة.