إدارة الإعلام والتأثير المعرفي تُنتج ملفًا معرفيًا في مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنياته الحديثة
مشاركة
13 سبتمبر 2024
أنتجت إدارة الإعلام والتأثير المعرفي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ملفًا إعلاميًا معرفيًا؛ لتسليط الضوء على مجالات الذكاء الاصطناعي، وتقنياته الحديثة، باعتباره أهم أدوات القرن الـ21، وذلك بالتزامن مع استضافة المملكة للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي، في نسختها الثالثة، والتي أُقيمت تحت رعاية ولي العهد صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال الفترة 10حتى12 سبتمبر 2024م، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات.
وتضمَّن الملف الإعلامي حزمة من المواد الرقمية التي ساهمت إدارة الإعلام والتأثير المعرفي في إعدادها، وإنتاجها، ونشرها عبر قنوات الجامعة الرقمية، وذلك وفق قوالب فنية متنوعة، تناولت تطورات الذكاء الاصطناعي، وتأثيراته على مختلف المجالات كالصحة، والتعليم، والاقتصاد العالمي، وارتباطه ببعض المفاهيم ذات العلاقة، إضافة إلى دوره في تشكيل المستقبل.
واستعرضت الموادُ الرقمية التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي، والتقنيات الحديثة لاستثمار الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الحياة، مع التركيز على إيصال رسائل توعوية للجمهور حيال أهمية الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة، وتعزيز درايته بالدور الريادي الذي تلعبه المملكة في قيادة مستقبل التكنولوجيا والابتكار المستدام عالميًا.
يأتي ذلك ضمن دور إدارة الإعلام والتأثير المعرفي للمساهمة في تحقيق مستهدفات خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية 2025، الرامية إلى قيادة التأثير المعرفي والمجتمعي، من خلال إدارة البُنية المعرفية، وتوليد المعرفة، وتعزيز جسور التواصل مع المجتمع المحلِّي والعالمي، وتقديم محتوٍ رقمي إثرائي، بما يعكس مفهوم المسؤولية المجتمعية. للاطلاع على أبرز المواد المعرفية، من خلال زيارة قناة جامعة الأميرة نورة على الواتس آب عبر الرابط التالي:
اضغط هنا