​​​​عن إدارة الخدمات الطلابية

تسعى الإدارة لخدمة الطالبات وتقديم الدعم لهن وتتولى الإشراف الكامل على كل ما يتعلق بشؤون الطالبات أثناء دراستهن الجامعية ورعايتهن فكرياً ونفسياً وثقافياً ومهنياً وتهيئة البيئة الجامعية المناسبة لهن.​

المهام:

-  الإشراف على أنشطة الأندية الطلابية والفعاليات والمسابقات الطلابية والمسرح بالكلية بالتنسيق مع عمادة شؤون الطالبات.

- تقديم الخدمات المساندة (الإعانات والسلف – الإسكان – النقل – التغذية).

-تقديم الدعم الطلابي الشامل (الإرشاد النفسي والاجتماعي – الخدمات المقدمة للطالبات ذوات الإعاقة).

- تقديم خدمات الخريجات وتعزيز استمرار العلاقة الإيجابية مع الكلية بالتنسيق مع إدارة الخريجات في الجامعة.

- تقديم الدعم المهاري والإرشاد المهني للطالبات والخريجات بالتنسيق مع مركز الإرشاد المهني.

 

الإرشاد النفسي والاجتماعي

الخدمات المقدمة من قبل الاخصائية الاجتماعية:

-  عقد المقابلات الفردية مع الطالبة لجمع كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالمشكلة وتاريخ بدء المشكلة ومدى مساهمة كلا من (الطالبة، الاسرة، الاصدقاء، المجتمع) في المشكلة والمساهمة في التخفيف من حدتها وعلاجها. 

-  التقييم الشامل لتحديد طبيعة المشكلة ونوعها، ومدى حاجتها لتحويلها للأخصائية النفسية.

-  تحويل الطالبة حسب حاجتها للجهات التي تسهم في حل مشكلة الطالبة مع متابعة حالتها لتأكد من مستوى تطور الحالة الى أفضل.

- تنفيذ خطط علاجية تأهيلية بالمشاركة مع الاخصائية النفسية.

- المساهمة في ملاحظة ورصد مشكلات الطالبات الأكاديمية والاجتماعية داخل الكلية.

- التخطيط وتنفيذ البرامج والأنشطة الوقائية والعلاجية تتناسب مع احتياجات الطالبة بشكل يسهم مواجهة المشكلات الأكاديمية والاجتماعية.

- التطوير المستمر لمستوى الخدمات الارشادية للطالبات بالكلية وتمكين الطالبة من الخدمات داخل الجامعة، بالإضافة الى رفع المقترحات التي تسهم في تحسين البيئة الجامعية للطالبة.​