​مهام الوكالة

  • الإشراف على شؤون تدريب طالبات الامتياز وبرامج الدراسات العليا وفقًا لمحاور البرنامج التدريبي.
  • الإشراف على الأنشطة العلمية المتعلقة بتطوير التدريب والشراكات المستمرة.
  • الإشراف على شؤون الممارسين من أعضاء الكلية بالمستشفيات واستخراج الرخص المهنية.
  • الإشراف على إصدار شهادات إتمام الامتياز بعد الانتهاء من فترة التدريب واستكمال متطلبات التدريب.
  • الإشراف على التكريم السنوي لجهات التدريب والمشرفين الخارجيين.
  • الإشراف على أداء لجنة​ الألقاب الأكاديمية والرفع بتقاريرها لعميدة الكلية.
  • تنفيذ البرامج التعليمية التي تساهم في تثقيف طالبات الامتياز وإكسابهم المهارات اللازمة للممارسة واجتياز اختبار الرخص المهنية.
  • متابعة أداء الطالبات والخريجات في اختبار مزاولة المهنة وعمل الدعم اللازم للتحسين.

الادارات التابعة للوكالة

إدارة التدريب والامتياز

المهام :

  • ضمان مقاعد تدريبية مناسبة لطالبات التدريب والامتياز مع المستشفيات، الشركات، الصيدليات وجهات التدريب الأخرى (والتنسيق مع وحدة التدريب السريري بالجامعة)
  • عمل الترتيبات الإدارية المتعلقة بالدورات التدريبية ويشمل ذلك جداول التدريب، المتابعة، تحصيل الدرجات من المشرفين على الدورات.
  • الإشراف على تقييم الطالبات ورصد الدرجات.
  • تحديد معايير ونماذج وأدوات التقييم الموحدة.
  • متابعة وحل اي مشاكل تتعرض لها طالبات الامتياز الطالبة ثناء فترة التدريب.
  • إعداد إثبات طالبة الامتياز للتسجيل باختبار هيئة التخصصات الطبية بعد استيفاء المتطلبات.
  • إرسال ومتابعة المطالبات المالية للجهات الخارجية.
  • تسجيل الطالبات في التدريب التعاوني خارج دائرة الخطة الدراسية.​

وحدة الممارسة والرخص المهنية

المهام:

  • تنسيق ممارسة الأعضاء في المستشفيات.
  • متابعة حصول وتجديد الأعضاء على رخص الممارسة المهنية ومعالجة الانقطاع.
  • متابعة تصنيف شهادات الأعضاء في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • متابعة أداء الخدمات الصحية المقدمة من الكلية في المستشفيات والعيادات الطبية
  • تنظيم تقديم دورات التعليم الطبي المستمر بما يتضمن ساعات معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.​