تسجيل الدخول
التقويم الجامعي
بوابة الخريجات
أعضاء هيئة التدريس
|
تسجيل دخول
عن الكلية
الصفحة الرئيسية
الإعتماد الأكاديمي
الوكالات
وكالة الشؤون الأكاديمية
وكالة البحث والابتكار والأعمال
وكالة التدريب والشؤون السريرية
الأقسام الأكاديمية
قسم العلوم الأساسية
قسم التعليم الطبي
قسم الطب الباطني
قسم الجراحة
قسم طب الأطفال
قسم النساء والولادة
قسم طب الأسرة والمجتمع
البرامج الأكاديمية
البكالوريوس في الطب والجراحة
البحث العلمي
وحدة البحث العلمي
قاعدة الإنتاج العلمي
الطالبات
الخدمات الطلابية
النوادي الطلابية
سنة الامتياز والتدريب
النماذج
قائمة العميد الشرفية
الأخبار والإعلانات
الإعلانات
اتصل بنا
اتصل بنا
عن الكلية
الصفحة الرئيسية
الإعتماد الأكاديمي
الوكالات
وكالة الشؤون الأكاديمية
وكالة البحث والابتكار والأعمال
وكالة التدريب والشؤون السريرية
الأقسام الأكاديمية
قسم العلوم الأساسية
قسم التعليم الطبي
قسم الطب الباطني
قسم الجراحة
قسم طب الأطفال
قسم النساء والولادة
قسم طب الأسرة والمجتمع
البرامج الأكاديمية
البكالوريوس في الطب والجراحة
البحث العلمي
وحدة البحث العلمي
قاعدة الإنتاج العلمي
الطالبات
الخدمات الطلابية
النوادي الطلابية
سنة الامتياز والتدريب
النماذج
قائمة العميد الشرفية
الأخبار والإعلانات
الإعلانات
اتصل بنا
اتصل بنا
الأنظمة و الخدمات الإلكترونية
التقويم الجامعي
وكالة التدريب والشؤون السريرية
Princess Nourah Bint Abdulrahman University
الرئيسية
الكليات
كلية الطب البشري
وكالة التدريب والشؤون السريرية
محتوى الصفحة
مهام الوكالة
الإشراف على شؤون تدريب طالبات الامتياز وبرامج الدراسات العليا وفقًا لمحاور البرنامج التدريبي.
الإشراف على الأنشطة العلمية المتعلقة بتطوير التدريب والشراكات المستمرة.
الإشراف على شؤون الممارسين من أعضاء الكلية بالمستشفيات واستخراج الرخص المهنية.
الإشراف على إصدار شهادات إتمام الامتياز بعد الانتهاء من فترة التدريب واستكمال متطلبات التدريب.
الإشراف على التكريم السنوي لجهات التدريب والمشرفين الخارجيين.
الإشراف على أداء لجنة الألقاب الأكاديمية والرفع بتقاريرها لعميدة الكلية.
تنفيذ البرامج التعليمية التي تساهم في تثقيف طالبات الامتياز وإكسابهم المهارات اللازمة للممارسة واجتياز اختبار الرخص المهنية.
متابعة أداء الطالبات والخريجات في اختبار مزاولة المهنة وعمل الدعم اللازم للتحسين.
الادارات التابعة للوكالة
إدارة التدريب والامتياز
المهام :
ضمان مقاعد تدريبية مناسبة لطالبات التدريب والامتياز مع المستشفيات، الشركات، الصيدليات وجهات التدريب الأخرى (والتنسيق مع وحدة التدريب السريري بالجامعة)
عمل الترتيبات الإدارية المتعلقة بالدورات التدريبية ويشمل ذلك جداول التدريب، المتابعة، تحصيل الدرجات من المشرفين على الدورات.
الإشراف على تقييم الطالبات ورصد الدرجات.
تحديد معايير ونماذج وأدوات التقييم الموحدة.
متابعة وحل اي مشاكل تتعرض لها طالبات الامتياز الطالبة ثناء فترة التدريب.
إعداد إثبات طالبة الامتياز للتسجيل باختبار هيئة التخصصات الطبية بعد استيفاء المتطلبات.
إرسال ومتابعة المطالبات المالية للجهات الخارجية.
تسجيل الطالبات في التدريب التعاوني خارج دائرة الخطة الدراسية.
إعداد برنامج تأهيلي لطالبات السنة الخامسة للاستعداد لسنة الامتياز.
وحدة الممارسة والرخص المهنية
المهام:
تنسيق ممارسة الأعضاء في المستشفيات.
متابعة حصول وتجديد الأعضاء على رخص الممارسة المهنية ومعالجة الانقطاع.
متابعة تصنيف شهادات الأعضاء في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
متابعة أداء الخدمات الصحية المقدمة من الكلية في المستشفيات والعيادات الطبية
تنظيم تقديم دورات التعليم الطبي المستمر بما يتضمن ساعات معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.