نظمت كلية المجتمع في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بإشراف أستاذات مادة المشاريع التعاونية اللقاء العلمي بعنوان "التسويق الإلكتروني" حيث استضافت كل من: أ.عالية السالم، أ.عبير الوقيت، أ.وفاء الذياب، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 21 جماد الأخر 1437هـ في مسرح كلية المجتمع 0.800 .
ويأتي الهدف من اللقاء تعريف الطالبات بالتسويق الإلكتروني وآليته، والتحدث عن هويته ورسالة ورؤية عدد من المنظمات، وعرض امثله لعدد من الشركات وآلية الإعلان عنها.
حيث بدء اللقاء بالترحيب بالضيوف الكرام من أعضاء الهيئة التعليمية والطالبات، ومن ثم استهلت أ.وفاء الذياب الحديث عن آلية وضع الهوية والرسالة والرؤية للمنظمة، حيث أوضحت بأن الهوية هي تلك الصورة الحسنة التي ترغب إدارة المنشأة أن تكون عليها المنظمة والتي تعكس قيمها ورؤيتها ورسالتها التي وجدت من أجلها سعيا منها نحو تحقيق الأهداف العامة للمنظمة، كذلك شرح الفرق بين الرسالة والرؤيا للمنظمات.
ومن ثم تحدثت أ.السليم و أ.الوقيت عن التسويق الإلكتروني بأنه نوع من التسويق لسلعة أو خدمة معينة على شبكة الإنترنت، حيث أوضحت أن شبكة الإنترنت الآن تحتل حيزاً هاماً من حياتنا اليومية لكونها مصدر من المصادر الهامة للحصول على المعلومة منافسة في ذلك الوسائط التقليدية، كما تم الاشارة الى طرق التسويق الإلكتروني المتعارف عليها، ومزايا التسويق الإلكتروني.
حيث بلغ حضور اللقاء ما يقارب 300 طالبة، ويأتي تنظيم مثل هذه اللقاءات لحرص أستاذات مادة المشاريع التعاونية لدعم الطالبات للبدء في مشروعهم الخاص، وتأهيلهم كي يصبحو إحدى رياديات الأعمال الناجحات في المستقبل .