تأسس المؤتمر السعودي للتسويق في عام 2009 من قبل المفكرين والخبراء المبدعين والأكاديميين في التسويق بجميع تخصصاته المختلفة، ويهدف إلى تسليط الضوء على تخصص التسويق في المملكة العربية السعودية وأهميته وابراز أحدث النظريات والمفاهيم المتجددة في تخصص التسويق.
بدأت قصة المؤتمر السعودي للتسويق في عام 2010 حيث أنطلق لأول مرة في "مدينة جدة" تم بحضور الدكتور فيليب كوتلر والذي يعتبر أشهر علماء في العالم في التسويق ومن ذلك الوقت انطلق المؤتمر السعودي للتسويق لثلاث مواسم متتالية حققت نجاح ملحوظ وبحضور أكثر المتفاعلين في هذا المجال, حيث يعتبر المؤتمر المنصة الأولى الرسمية لتخصص التسويق في دول الخليج.
وفي عامنا الحالي 2016 تم إقامة المؤتمر السعودي للتسويق للمرة الرابعة في مدينة جدة، برسالة جديدة، وموضوعات ومتحدثين جدد, ومن ضمن المتحدثين لهذا العام الدكتورة غادة الدريس (أستاذ مساعد في التسويق في كلية المجتمع – جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن) حيث شاركت الدكتورة غادة الدريس بدراسة عن " سعودة الإعلانات في تويتر ".
وتهدف الدراسة إلى معرفة مواصفات الإعلان الجيد في تويتر من وجهة نظر المستهلكين السعوديين، وقد أظهرت عينة الدراسة أن ما يقارب 85% من أفراد عينة الدراسة يفضلون اللهجة العامية السعودية في الإعلان في تويتر مقارنة باللغة العربية الفصحى.
ووضحت الدريس أن هناك مواصفات للإعلان الجيد في تويتر من جهة نظر المستهلكين السعوديين بأن يكون محتوى الإعلان قصير وواضح، أن يحتوي على صورة توضح تفاصيل الإعلان وفي حال تم استخدام ممثل في الصورة يفضل أن يكون سعودياَ قلبا وقالباَ كذلك استخدام اللهجة السعودية البيضاء بطريقة يفهمها جميع مناطق المملكة المختلفة وأخيرا ً أن يكون صانعي المحتوى في الأعلان سعوديين، وقد أكدت عينة الدراسة على تجنب اللهجة المناطقية في الإعلان الا إذا كان الإعلان موجهة إلى تلك المنطقة خصيصا.
وختاما َ نشير أن المؤتمر التسويق السعودي هو الرابع الذي شاركت فيه الدكتورة غادة الدريس, حيث أنها شاركت في مؤتمرات دولية أيضاً, وهي من الأوائل الذين يقفون لدعم الطالبات فهي تحاول دائما تحفيزهن وتطويرهن للأفضل، وأصحبت ملهمة ومثل أعلى لطالباتها وكلية المجتمع تفتخر بأن الدكتورة غادة الدريس أحدى منسوباتها.