انطلقت في كلية المجتمع في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أولى جلسات مبادرة رمق التابعة لمجموعة فن الأملاك لتسويق و الإعلام الرقمي و العلاقات العامة يوم الخميس 16 رجب 1438 هـ في مسرح كلية المجتمع 0.800 .
و تتمثل مبادرة رَمَقْ بأنها مبادرة تفاعلية تهدف إلى تسليط الضوء على مواضيع مشتركة بين الإعلام الحديث والمجتمع كونه العصب الحساس والموجّه، فهو يشغل حيّزاً كبيراً من اهتمام افراد ومنظمات المجتمع، وله آثار إيجابية وسلبية نتعكس على الأفكار وتشكّل الهويات. حيث تعتبر رَمَقْ منصة تفاعلية ستقام على مستوى المملكة وتهدف بتسليط الضوء على مواضيع وملفات مشتركة بين الاعلام الحديث والمجتمع لتصل الى رفع الوعي لدى الشباب خاصة والمجتمع عامة.
و تم خلال الجلسة مناقشة عدة محاور أساسية تضمنت رفع مستوى وعي المجتمع تجاه آرائهم الشرائية، ابراز الدور الايجابي لأثر الإعلام تجاه المبيعات، و توضيح الدور السلبي لأثر الإعلام تجاه المستهلك، وذلك خلال الجلسة الأولى "تأثير الأعلام الحديث على القوة الشرائية "و من أبرز المتحدثات خلال الجلسة الأستاذة بسمة البطحي مدربة في ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة مؤلفة برنامج مسار التاجرات الأستاذة ريم المهوس أستاذ محاضر في كلية المجتمع الأستاذة عهود المطيري أستاذ محاضر في كلية المجتمع، كما كانت مديرة الجلسة الأستاذة خلود العمري المدير العام لمؤسسة عالم المهارات.
و نوهت البطحي إلى أن تأثير الأعلام الحديث نسبي و أنه لا يزال هناك سلوك راشد ووعي لدى الأفراد في المجتمع و أن بعض من المشاهير أستغلو وسائل التواصل الاجتماعي في رفع المساهمة في المسؤولية الاجتماعية من خلال دعم الأٍسر المنتجة.
وأوضحت المهوس أن من أهم الجوانب الإيجابية للإعلام الحديث،كما انها أصبحت أسلوب من أساليب التوعية لدى المجتمع مثل تصاميم الأنفوجرافيك التي تستخدمها الحكومة في الإعلانات و ترشيد الاستهلاك زادت من الوعي تجاه الطبيعية مثل ساعة الأرض كذلك ساهمت في زيادة معرفة الأفراد بالمنتجات العضوية و أشارت الأستاذة ريم أنه يوجد 145 مزرعة عضوية في السعودية.
و أشارت المطيري إلى أن من أهم الجوانب السلبية للإعلانات أنه أصبح ينظر إلى القيمة المادية للإعلان دون النظر إلى جودة المنتج أو مدى مناسبته للفرد و انه يجب أن تسن قوانين للإعلانات المضللة و الاشتراط أن يكون المحتوى الإعلاني صريح و مباشر كذلك على جمعية حماية المستهلك تكثيف حملات التوعية للمستهلكين.
و اختتمت الجلسة سعادة وكيلة الشؤون الأكاديمية في كلية المجتمع الدكتورة ديمة السكيت بشكرها لمؤسسة فن الأملاك و المشاركات في تنظيم و تنفيذ الجلسة و بينت أهمية هذه المبادرات الشبابية لزيادة الوعي كما أنها تساهم في زيادة المعرفة و ثقافة التسويق لدى الأفراد.
الجدير بالذكر أن مديرة مشروع مبادرة رمق الأستاذة أماني الحربي هي إحدى خريجات كلية المجتمع ، وقد تم توظيفها في مجموعة فن الأملاك بعد انتهاء فترة التدريب التعاوني الخاصة بها.