نبذة عن الإدارة
تعمل الإدارة على تحقيق التميز المؤسسي من خلال تجويد الهياكل التنظيمية وتقنين جميع المهام والعمليات وتبني ممارسات إدارة التغيير ونشر ثقافة التميز المؤسسي التي تضمن تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية بكفاءة وفعالية.
المهام
- القيام بالأنشطة المتعلقة بتطوير وتحديث الأدلة والهياكل التنظيمية والمهام والمسؤوليات بناءً على التوجه الاستراتيجي للجامعة.
- إدارة وضبط التوثيق لكافة السياسات والإجراءات والنماذج المرتبطة بعمل الإدارات المختلفة بالجامعة.
- حصر اللوائح والأنظمة والقرارات ذات العلاقة بالهياكل التنظيمية.
- التطوير والإشراف على مبادرات التغيير في السياسات والعمليات والاجراءات في الوحدات المختلفة لتطبيق معايير ومفاهيم الجامعة.
- الإشراف على مشاركة الجامعة في جوائز التميز المؤسسي والإطارات المحلية والعالمية ذات العلاقة.
- الإسناد الجامعي: من خلال تقديم الدعم للفئات المستهدفة لتحقيق كفاءة التميز المؤسسي في الأداء وإبراز منجزاتهم.
الوحدات التابعة
- وحدة التطوير التنظيمي: تهدف الوحدة إلى متابعة التغيير في السياسات و اللوائح و الهياكل التنظيمية و النظم والعمليات بما يتناسب مع التطورات داخل الجامعة وخارجها، وتقديم الدعم اللازم للجهات ذات العلاقة.
- وحدة إدارة التغيير: تهدف الوحدة إلى الارتقاء بمستوى الجامعة من خلال تعزيز عمليات التغيير بهدف التطوير لتصل إلى المستهدفات المحلية والعالمية المنشودة، كما تهتم بتعزيز دور الإدارة في خدمة كافة مجتمع الجامعة وذلك عن طريق نشر الوعي بمفاهيم التميز المؤسسي و أسسه.