المسمى الوظيفي:
المسمى الوظيفي: مستشار التحول الرقمي. (Digital Transformation Consultant)
المهام الوظيفية:
- 1- استخدام الحلول الإبداعية في مجالات الاستشارات.
2- المساهمة في صياغة الرؤية والاستراتيجية.
3- تطبيق أفضل المناهج لتطوير مخرجات وخدمات عالية القيمة ومتكاملة.
4- تقديم المساعدة في تحليل الوضع الحالي في التحول الرقمي والاتجاهات المستقبلية.
5- الاضطلاع بدور رائد في تطوير عمليات التحول الرقمي وتقديم المنتجات والخدمات بجودة عالية.
6- تطوير مناهج وأطر عمل قوية تعتمد على الخبرة الفنية والعملية السابقة.
7- المشاركة والإشراف على المشاريع التقنية الموكلة إلى الفرق الفنية المختلفة أو الشركات والمقاولين المنفذين للمشاريع التقنية، مع تقديم الدعم والإرشاد.
8- نقل المعرفة وإبداء الرأي لدعم فرق العمل أثناء عمليات التنفيذ واستكشاف سبل التعامل مع التحديات وتحديد متطلبات التنفيذ.
9- المساعدة في تصميم وتقديم الحلول الاستشارية بما يتماشى مع أفضل الممارسات الحديثة.
المؤهلات والخبرات:
1- درجة الماجستير أو الدكتوراه في مجالات التقنية وعلوم الحاسب.
2- 20+ سنوات من الخبرة في الوظائف ذات الصلة في القطاع الحكومي.
3- حاصل على الشهادات المهنية في المجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي من ا المنظمات المهنية المعترف بها دوليًا.
4- خبرة في تطوير الخطط الاستراتيجية للتحول الرقمي.
5- خبرة في جمع البيانات وتحليلها وكذلك مهارات إعداد التقارير.
6- تحقيق التميز التشغيلي ضمن أعلى مستويات الحوكمة المؤسسية.
7- تحقيق التناغم بين أطر العمل والمنهجيات والمعايير الدولية.
8- الخبرة في رفع مستوى نضج العمليات والسياسات والإجراءات والنماذج والتقارير.
9- الارتقاء بمكانة الجهات الحكومية على مؤشر قياس التحول الرقمي التابع لهيئة الحكومة الرقمية.
10- تصميم وتطوير أنظمة الجودة والمعايير الدولية المتناسبة مع أعمال الإدارة العامة
11- الدعم والإشراف على عمليات إعادة هندسة الإجراءات ضمن إطار عمل البنية المؤسسية والأطر ا العالمية ذات العلاقة.
12- المساهمة في وضع مؤشرات الأداء المتناسبة مع الخطط المستقبلية.
المهارات:
1- الأفكار الإبداعية مع القدرة على ابتكار حلول تصميم فريدة وفعالة.
2- إتقان اللغتين العربية والإنجليزية.
3- مهارات قوية في العرض والتيسير، بالإضافة إلى مهارات التوجيه والتدريب والإقناع.
4- تطوير القيادات في التحول الرقمية.
5- القدرة على فهم احتياجات العملاء وتقديم حلول عملية تتماشى مع المهام والأهداف الاستشارية.
6- القدرة على بناء وقيادة فرق العمل والعمل كقائد محترف لفرق الأداء عالية الكفاءة. ويشمل ذلك ا اختيار المواهب وتطويرها، وبناء الثقة، وتدريب الفريق، وإدارة الأداء بطريقة تساهم في نقل الخبرات وإنشاء مستشارين من الدرجة الثانية.
7- القدرة على تطوير المجالات التقنية القائمة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.
8- المهارات التنظيمية وإدارة الوقت للوفاء بالمواعيد النهائية في بيئة سريعة الخطى والقدرة على تحديدالأولويات وتعدد المهام
9- اهتمام قوي بالتفاصيل.
10 - متعاون وجيد في التواصل مع الفريق ومع العملاء ومديري المشاريع والمصممين الآخرين
11- متقبل لتلقي النقد الموضوعي وتحسينه
12- مهارات اتصال كتابية ولفظية ممتازة لتوصيل أفكار التصميم إلى العملاء وأعضاء الفريق بشكل فعال باللغتين العربية والإنجليزية
13- الالتزام في العمل والقدرة على تحمل المسؤولية
نستقبل السيرة الذاتية عبر البريد الالكتروني ادناه:
DCSI-HR-T@PNU.EDU.SA