المسمى الوظيفي:
مستشار تسعير معاملات/ Transfer Pricing Advisor
المهام الوظيفية:
· مراجعة وثائق تسعير المعاملات للمجموعات بما يتماشى مع لوائح الهيئة العامة للزكاة والدخل و إرشادات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. وهذا يشمل تنسيق وإدارة مخرجات تسعير المعاملات مع فرق تدقيق كبار المكلفين
· تطبيق الخبرات في التحليل الاقتصادي والمقارنات المعيارية لأسعار السوق في جميع الصناعات وأنواع المعاملات
· تطبيق الخبرات في تقييم الأصول الملموسة والغير ملموسة لأغراض تسعير المعاملات.
· التأكد من التحليلات الوظيفية للأعمال التجارية الجديدة او المتغيرة
· تطبيق الخبرات في دراسة إعادة هيكلة الاعمال لمجموعات الشركات متعددة الجنسيات
ومراجعة السياسات والاستراتيجيات من اجل ضمان توزيع الأرباح بشكل عادل بين السلطات الضريبية
· تقديم التوصيات لإجراء مزيد من التحقيقات مع ضمان الالتزام بالسياسات والإجراءات المعمول بها
· مراجعة تقارير تسعير المعاملات وتقديم التوصيات بما يتماشى مع لوائح وتعليمات تسعير المعاملات
· تطبيق الخبرات لإعداد استنتاجات وأحكام تدقيق تسعير المعاملات لضمان الحصول على تقييم شامل وتسليط الضوء على أوجه التباين والاختلاف في التدقيق لإجراء مزيد من التحليل
- تقديم الدعم الفني فيما يتعلق بطلبات التسعير المسبق APA
- تقديم الدعم الفني فيما يتعلق بطلبات الاتفاق المتبادل MAP والمتعلقة بتسعير المعاملات.
المؤهلات والخبرات:
- درجة البكالوريوس في المحاسبة أو الاقتصاد أو القانون الضريبي أو ما يعادلها من الدراسات والخبرات
- خبرة عملية في القطاع العام أو في القطاع الخاص المرتبط بتسعير المعاملات وضريبة الدخل.
- خبرة عملية في التدقيق الضريبي لتسعير المعاملات.
- +7 سنوات من الخبرة في تسعير المعاملات في الهيئات الضريبية أو المكاتب المحاسبية أو جهات ذات صله
· المهارات:
· معرفة جيدة في التحليل والدراسات المعيارية
· معرفة جيدة في استخدام قاعدة البيانات لتسعير المعاملات
نستقبل السيرة الذاتية عبر البريد الالكتروني ادناه:
DCSI-HR-T@PNU.EDU.SA