جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن هي جامعة شاملة للمرأة متميزة بريادتها التعليمية وأبحاثها العلمية تسهم في بناء الاقتصاد المعرفي بشراكة مجتمعية وعالمية وانطلاقاً من حرص الجامعة على بيانات ومعلومات المستخدمين والتزامها بالحفاظ على سرية وخصوصية البيانات الشخصية بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح ذات الصلة . فقد تم إعداد سياسة الخصوصية لفهم كيفية التعامل مع البيانات الشخصية التي يتم جمعها، والغرض منها وأساليب مشاركتها وتبادلها وتخزينها، إضافة إلى حقوق أصحاب البيانات الشخصية. كما نود التنويه بأن استخدام موقع الجامعة يعد بمثابة موافقة من المستخدم على سياسة الخصوصية، بما يتفق مع المتطلبات النظامية بموجب نظام حماية البيانات الشخصية ولائحته التنفيذية.
إن استخدام خدمات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تعني اطلاع صاحب البيانات وموافقته على ما ورد في إشعار الخصوصية وما يتم عليه من تعديلات مستمرة. لذلك تحث الجامعة المستفيدين من خدماتها على الاطلاع بشكل مستمر على إشعار الخصوصية لمعرفة أي تحديثات تتم عليه. ويمكنك التواصل معنا عن طريق عدد من القنوات المتاحة، حسب بيانات التواصل الموضحة أدناه.
تاريخ آخر تحديث:
تم إجراء آخر تحديث على سياسة الخصوصية بتاريخ 27-01-2025م .
ماهي البيانات الشخصية البيانات التي سيتم جمعها؟
تقوم الجامعة بجمع الحد الأدنى من البيانات الشخصية اللازمة بحسب الخدمة التي يرغب باستخدامها أو الحصول عليها، وتشمل البيانات الشخصية الفئات التالية:
البيانات الشخصية الأساسية: وتشمل بيانات كالاسم والجنس ورقم الهوية والجنسية والحالة الاجتماعية وغيرها من البيانات المحددة للهوية التي قد تحتاجها الجامعة.
بيانات التواصل: وتشمل بيانات مثل أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني والعنوان الشخصي.
بيانات الحساب: تشمل بيانات الدخول للحسابات في المنصات والتطبيقات التابعة للجامعة كأسماء المستخدمين وكلمات المرور وبيانات التواصل كأرقام الهواتف والبريد الالكتروني والعنوان الشخصي.
البيانات المالية: تشمل البيانات التي يتم جمعها لأغراض إجراء عمليات الدفع كرقم الحساب وبيانات البطاقات الائتمانية وتفاصيل التأمين الصحي.
البيانات التعليمية: تشمل بيانات المؤهلات التعليمية الخاصة بالمستفيد.
كيف يتم جمع بياناتك الشخصية وماهو الغرض من جمعها؟
بعض البيانات الشخصية التي نقوم بمعالجتها يتم الحصول عليها عن طريقك مباشرة وذلك عند التسجيل بالقنوات الرسمية للجامعة باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول أو المنتجات أو الخدمات المختلفة أو عند التواصل مع قنوات خدمة العملاء، أو عند تزويد الجامعة بالبيانات عن طريق جهات أخرى. وذلك للأغراض التالية:
طرق مباشرة:
- النماذج الالكترونية
- عند التواصل عبر قنوات الاتصال
- بيانات الحساب: الاسم، رقم الهوية/ رقم الإقامة، البريد الإلكتروني، رقم الجوال، الجنسية، الجنس .
بطريقة مباشره وذلك عند التسجيل بالقنوات الرسمية للجامعة لنتمكن من انشاء حساب والتواصل معه في حال الرغبة بتقديم الخدمات أو استفسارات. - بيانات المالية: رقم البطاقة البنكية، الاسم على البطاقة، تاريخ انتهاء البطاقة، تفاصيل التأمين الصحي بطريقة مباشرة عبر نموذج لإتمام عملية تنفيذ الخدمة
- بيانات شخصية تعريفية: الاسم، المؤهل العلمي، التاريخ، الصورة الشخصية بطريقة مباشرة عبر نموذج التوظيف/ التسجيل لنتمكن من مراجعة طلب التقديم لدراسة في الجامعة أو طلب التوظيف على الوظائف المتاحة
- بيانات التواصل معنا: أرقام الهواتف، البريد الالكتروني، العنوان الشخصي بطريقة مباشرة عبر نموذج التواصل لأغراض التطوير ورفع مستوى جودة الخدمة المقدمة والتأكد من دقة المعلومات الموفرة لكم ولأغراض البحث والتطوير
طرق غير مباشرة:
- عن طريق الربط مع الأنظمة الداخلية
- عن طريق الربط مع نفاذ
- الجمع التلقائي للبيانات التقنية (عنوان IP ، نوع الجهاز، نظام التشغيل) في ملفات logs .
- بيانات التواصل معنا: المحادثات الصوتية التي تتم من خلال مركز خدمة المستفيدين بطريقة غير مباشرة عن طريق أنظمة خدمة المستفيدين لأغراض التطوير ورفع مستوى جودة الخدمة المقدمة والتأكد من دقة المعلومات الموفرة لكم ولأغراض البحث والتطوير.
- بيانات التحقق من هويتكم: رقم الهوية، رقم الجوال، البريد الالكتروني بطريقة غير مباشرة عن طريق النظام للتأكد من هوية مقدم الطلب.
- بيانات عمليات الدفع: مبلغ العمل، تاريخ العملية، الرقم المرجعي للعملية بطريقة غير مباشرة عن طريق أنظمتنا الالكترونية الخاصة بالفوترة لنتمكن من الرجوع للعمليات الصادرة من حسابكم وتقديم خدمات ما بعد الدفع وغيرها من الخدمات.
كيف نستخدم بياناتك الشخصية؟
نستخدم بياناتك الشخصية التي تم جمعها بشكل مباشر او غير مباشر على النحو التالي:
· لإستيفاء البيانات المطلوبة لتقديم الخدمات.
· السماح للمستفيدين بالوصول إلى الخدمات وإجراء المعاملات.
· حل ومعالجة الاستفسارات أو الشكاوى التي قد تكون لديك وتحسين تجربة المستفيد عبر جميع قنوات التواصل.
· جمع البيانات الشخصية ومعالجتها لتلبية المتطلبات القانونية والتنظيمية.
كيف نفصح عن بياناتك الشخصية؟
قد نفصح عن بياناتك الشخصية مع الجهات التالية:
- الجهات العامة الأخرى وذلك لتحقيق أغراض المصلحة العامة، أو لأغراض أمنية، أو لتنفيذ نظام آخر ولاستيفاء متطلبات قضائية، أو لحماية الصحة العامة، أو السلامة العامة، أو حماية حياة الفرد ،أو أفراد معينين أو حماية صحتهم.
- جهات معالجة بيانات الجامعة وذلك تحقيقا لمصلحة مشروعية الجامعة دون الإخلال بحقوق صاحب البيانات الشخصية أو يتعارض مع مصالحه.
- الجهات داخل أو خارج حدود المملكة العربية السعودية تنفيذاً لأي اتفاقيات محلية أو دولية تخدم أية مصلحة مشروعة للجامعة أو أية مصلحة عامة دون الإخلال بضوابط النظام.
المسوغات النظامية لجمع ومعالجة بياناتك الشخصية
وفقا لنظام حماية البيانات الشخصية فإن المسوغ النظامي الذي نعتمد عليه لمعالجه هذه البيانات:
- موافقتك الصريحة، ويمكنك التراجع عن الموافقة في أي وقت وللقيام بذلك يمكنك التواصل من خلال بيانات التواصل الموضحة أعلاه.
- تنفيذاً لالتزام نظامي؛ كالامتثال للأنظمة واللوائح التنظيمية المعمول بها.
- تمكين وتقديم خدمات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن واستيفاء متطلباتها.
- إصدار السياسات وإعداد الدراسات التي تخدم متطلبات العمل.
- حل ومعالجة استفسارات وشكاوى المستفيدين من خدمات الجامعة.
- رفع مستوى أداء الخدمات وتطويرها وتحسين تجربة المستفيد وضمان استمرارية تقديم الخدمات بالجودة المطلوبة.
- مصادقة هوية المستخدم عند التسجيل في خدمات الجامعة المختلفة.
- تلبية بعض المتطلبات القانونية والتنظيمية.
كيف نقوم بتخزين بياناتك الشخصية ؟
يتم تخزين بياناتك الشخصية بشكل آمن في وحدة تخزين مستضافة على خوادم داخل مقر الجامعة. كما يتم فحص أجهزة التخزين والخوادم التي تحتوي على البيانات الشخصية بانتظام، وتحديثها، وإجراء نسخ احتياطية لها. مع العلم بأنه لايتم حذفها أو التخلص منها.
حقوقك فيما يتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية:
بموجب نظام حماية البيانات الشخصية، فإن لديك الحقوق الآتية والتي تعتمد بشكل أساسي على الغرض من جمع ومعالجة البيانات الشخصية:
- الحق في العلم: ويشمل ذلك إحاطتك بالمسوغ النظامي أو العملي المعتبر لجمع بياناتك الشخصية، والغرض منها، وبأنه لن تتم معالجتها لاحقًا بطريقة تتعارض مع الغرض الذي تم جمعها من أجله، أو في غير الحالات المنصوص عليها في (المادة العاشرة) من نظام حماية البيانات الشخصية.
- الحق في طلب الحصول على بياناتك الشخصية: يحق لك الوصول الى بياناتك الشخصية لدى الجامعة، ويشمل ذلك الاطلاع عليها، والحصول على نسخة منها بصيغة واضحة ومطابقة لمضمون السجلات وبلا مقابل مادي -وفقاً لما تحدده اللوائح- وذلك دون إخلال بما يقضي به نظام المعلومات الائتمانية فيما يخص المقابل المالي، ودون إخلال بما تقضي به (المادة التاسعة) من نظام حماية البيانات الشخصية.
- الحق في تصحيح بياناتك الشخصية: يحق لك ان تطلب منا تصحيح بياناتك الشخصية التي ترى انها غير دقيقه او غير صحيحة او غير مكتملة.
- الحق في إتلاف بياناتك الشخصية: يحق لك أن تطلب منا اتلاف بياناتك الشخصية عند انتهاء الحاجة إليها، وبما يتوافق مع ما ورد في (المادة الثامنة عشر) من نظام حماية البيانات الشخصية.
ونود التنويه، بأنه بعض او كل من تلك الحقوق قد تخضع لاستثناءات وإعفاءات معينة يحددها النظام وسيتم تقييمها على أساس كل حالة على حدة للتأكد من مناسبتها.
كيف تقدم شكوى أو اعتراضاً ؟
في حال وجود بعض المخاوف او عدم التزامنا بنظام حماية البيانات الشخصية يمكنك تقديم شكوى الى مكتب إدارة وحوكمة البيانات وذلك باستخدام احدى القنوات المحددة أعلاه.
إذا لم تكن راضيا عن معالجتنا للشكوى او في حال عدم ردنا خلال (10) أيام عمل يمكنك تقديم شكوى الى الجهة المختصة (الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي).
عنوان الهيئة السعودية البيانات والذكاء الاصطناعي
المملكة العربية السعودية
الرياض
الموقع الإلكتروني:
الهيئة السعودية للبيانات والذكاء ء الاصطناعي (sdaia.gov.sa)
منصة حوكمة البيانات الوطنية (dgp.sdaia.gov.sa)