قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول


ورشة العمل الثانية
 لتوقيع اتفاقية مبادرة دعم الباحثين مع الفئة المستهدفة، بجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن – بمدينة الرياض، يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر 2021

 

تتطلع جامعة الاميرة نورة نحو التميز اكاديمياً وبحثياً لمواكبة التطور العلمي العالمي ووضع جامعة نورة في مصاف الجامعات العالمية المتميزة تحقيقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف الى دخول خمس جامعات سعودية ضمن أفضل 200 جامعة حسب التصنيفات العالمية للجامعات. ولتحقيق ذلك وايمانا منا بان التصنيفات المعتبرة ماهي الا خارطة طريق لتطوير البحث العلمي المتميز لأعضاء هيئة التدريس ودوره الأكاديمي على الطالبات ومخرجات التعلم.

فقد بدأت الجامعة بدعم نشر الأبحاث في المجلات العلمية المتميزة من خلال مشروع دعم الباحثين في جامعة الاميرة نورة والذي يتيح لجميع عضوات هيئة التدريس البحث والابتكار والاتصال العلمي المحلي والاقليمي والعالمي وزيادة نشرهن في مجلات ذات جودة عالية ISI .

لذلك نتطلع من جميع عضوات هيئة التدريس الاستفادة من هذه المبادرة والرفع من مستوى النشر العلمي الخاص بهن حيث ان جامعتنا قد بدأت حقبة بحثية جديدة ولن نقبل الا ان تكون جامعة نوره في مصاف الجامعات البحثية بالمملكة تحقيقا لما تتطلع اليه القيادة الرشيدة.

7.png 

تتمثل مبادرة دعم الباحثين في أنها مبادرة لدعم الباحثين الأكثر نشراً لنشر أبحاثهم في مجلات ISI، ويشرف على هذه المبادرة إشرافاً عاما ً معالي رئيسة جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن، الأستاذة الدكتورة ايناس العيسى. ويدير مشروع الدعم الاستشاري للبحث والنشر العلمي المميز والظهور الدولي بالجامعة، الدكتورة ثمراء محمد الشهراني. وتتمثل الشريحة المستهدفين، أعضاء هيئة التدريس الباحثين الأكثر نشراً (X-Contributors) حسب قواعد البيانات المصنفة ISI ذات معامل تأثير.

 

وتتمثل آلية العمل فيما يلي:

1.    تم التواصل مباشرة مع أعضاء هيئة التدريس والباحثين المتميزين الأكثر نشراً بالجامعة لمعرفة إمكانية كل باحث على نشر بحث (أو عدة أبحاث) في ISI متوقفة أو معلقة وجاهزة أو شبه جاهزة للنشر وليس لها ارتباط بأي برامج أو مشاريع بحثية قائمة حالياً في الجامعة لضمان عدم تضارب أو ازدواجية الدعم المالي.

2.    عمل توقيع اتفاقية بين مدير المشروع وكل باحث لدعم عمله المطلوب والمدة المتوقعة للإنجاز، على أن تضم الاتفاقية إقراراً من الباحث (مبني على الثقة العلمية) على أصالة البحث وعدم نشره من قبل وتحمله كامل المسئولية العلمية والأخلاقية إذا ثبت خلاف ذلك.

3.    عقد ورش عمل متعددة لتطوير أفق البحث العلمي، باستقطاب علماء متميزين باستشهاد عالمي.

​ 

مقتطفات من توقيع الاتفاقيات مع الباحثات برعاية معالي رئيسة جامعة الأميرة نورة

بعد تدشين مشروع الدعم الاستشاري والتنفيذي لتفعيل البحث العلمي والنشر العلمي المميز والظهور الدولي لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

8.png

9.png

10.png

11.png

12.png

13.png


تواصل معنا

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن © 2022
تصميم وتطوير إدارة البوابة الإلكترونية - الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإتصالات