نبذة:

تسعى وكالة الشؤون الأكاديمية لتهيئة البيئة التعليمية الطموحة التي تُسهم في دفع عجلة التنمية والتطوير، وتتولى الإشراف على الشؤون التعليمية و المعامل ومصادر التعلم ووحدة التعليم الإلكتروني و جودة التعليم والتعلم في المعهد.​​

مهام الوكالة : ​

  1. الإشراف على إعداد الخطة السنوية لوكالة الشؤون الأكاديمية في المعهد ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
  2. الإشراف على تنفيذ اللوائح والقواعد المنظمة للائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية والتأكد من تطبيقها من قبل الوحدات التابعة لها.
  3. الإشراف على البرامج الأكاديمية في المعهد.
  4. الإشراف على سير العملية الأكاديمية في المعهد وتهيئة البيئة التعليمية الممكنة لتعليم متميز.
  5. اقتراح برامج بينية جديدة في المعهد و تطوير البرامج القائمة بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
  6. الإشراف على أعمال لجان ضمان الجودة (البرنامج، الاختبارات والتقويم وضمان الجودة، الخطط والمناهج).
  7. الإشراف على متابعة تطبيق نظام إدارة الجودة في المعهد والالتزام بمعايير الاعتماد الأكاديمي.
  8. الإشراف على إدارة الشؤون التعليمية ومتابعة التسجيل والجداول الدراسية.
  9. التقييم المستمر للمناهج الدراسية والاستعانة بآراء المحكمين .
  10. الإشراف على تعيين أعضاء الهيئة التعليمية في المعهد .
  11. الإشراف على المعامل والمصادر التعليمية.
  12.  الإشراف على وحدة الدورات التعليمية.
  13. الإشراف على مشاريع المعهد التعليمية.

الإدارات التابعة للوكالة:

  1. إدارة الشؤون التعليمية.
  2. إدارة جودة التعليم والتعلم.
  3. إدارة المعامل ومصادر التعلم.
  4. و​حدة التعلم الالكتروني.