قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
عن الإدارة
مهام


  1. _ الإشراف على الإدارات المرتبطة بها والتنسيق فيما بينها بما يضمن التكامل بين نشاطاتها والاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة لها.
  2. _ الإشراف على تطوير الأنظمة والتطبيقات التقنية الخاصة بالجامعة، وإدارتها وضمان صيانتها للارتقاء بسير العمل وإنجاز المهام على أكمل وجه.
  3. _ الإشراف على تأهيل وتدريب وترشيح الكوادر البشرية اللازمة للعمل في إدارة تقنية المعلومات.
  4. الإشراف على صيانة وتشغيل النظم والبرامج وقواعد البيانات وفقاً لمواعيد صيانتها.
  5. الإشراف على تطوير وتشغيل شبكة الاتصال المحلية والخارجية وتوفير شبكة اتصالات واسعة لربط الجامعة بالكليات التابعة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بتبادل المعلومات وزيادة عدد المستفيدين من 
  6. الخدمات وفق الخطط الموضوعة لذلك.
  7. الإشراف على توفير الدعم الفني في مجال الحاسب الآلي لكافة الإدارات بالجامعة وحل جميع المشاكل التي تواجههم في هذا المجال.
  8. دراسة ومتابعة ما يستجد من تطور في مجالات أجهزة وبرامج الحاسب الآلي وتقنية المعلومات والتوصية باقتناء واستخدام الملائم منها.
  9. تقديم الرأي والمشورة والمساعدة لجميع الإدارات في الجامعة والكليات التابعة لها في المسائل المتعلق بتقنية المعلومات.
  10. ​تقديم الاقتراحات اللازمة لتعديل أو تطوير الأنظمة واللوائح والتعليمات والقرارات والإجراءات الإدارية الخاصة بنشاط الإدارة، وفقاً لحاجات العمل والمتغيرات المستجدة.​