تعمل وكالة الاعتماد الأكاديمي على إعداد ومتابعة الخطط اللازمة للاعتماد الأكاديمي المؤسسي و البرامجي وطني ودولي على مستوى وحدات الجامعة وتقديم الدعم والمساندة لها , إضافة إلى العمل على متابعة تطبيق نظام إدارة الجودة PNU-QMS وتطويره باستمرار.
مهام وكالة الاعتماد الأكاديمي:
1- إعداد ومتابعة الخطط الخاصة بالاعتماد الأكاديمي في الجامعة.
2- الإشراف الفني وتقديم الدعم اللوجستي في وحدات التطوير والجودة في الجامعة .
3- التواصل مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بشأن كل ما يتعلق بالاعتماد المؤسسي والبرامجي.
4- متابعة استيفاء متطلبات الاعتماد الأكاديمي وفقاً لشروط المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لدى البرامج الأكاديمية.
5- متابعة تفعيل نظام إدارة الجودة PNU-QMS في الكليات.
6- حصر الاحتياجات التدريبية وتقديم آليات مقترحة لتأهيل وتدريب الكادر الأكاديمي على متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي.
7- المساهمة في وضع آليات مقترحة لتوظيف التقنيات الإلكترونية لضبط الجودة وأتمتة عملياتها.
مهام إدارة الاعتماد البرامجي:
1- إعداد الخطط الزمنية للبرامج التعليمية للتقدم للاعتمادات الأكاديمية الوطنية والدولية.
2- تقديم الدعم اللازم للبرامج التعليمية للحصول على الاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي.
3- الإشراف على آليات المراجعة والتقويم للبرامج التعليمية.
4- إعداد النماذج الداعمة للاعتماد الأكاديمي البرامجي.
5- إعداد تقارير متابعة عن سير الاعتماد الأكاديمي البرامجي.
مهام إدارة الاعتماد المؤسسي:
1- وضع خطط لمتابعة توصيات الاعتماد المؤسسي.
2- إعداد تقارير متابعة عن سير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي.
3- رفع تقارير المتابعة الدورية للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
4- الإشراف على تنفيذ إجراءات تجديد الاعتماد المؤسسي.