قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
المشاريع البحثية
نبذة عامة
بتوجيه مباشر من سعادة عميدة كلية الخدمة الاجتماعية, تولي جميع أقسام الكلية أهمية بالغة لهذا المتطلب المهم والرئيسي لتخرج الطالبات. حيث أن مشروع التخرج يهدف بشكل عام لطرح  مواضيع مشكلة وحلها تحقيقا لرؤية 2030 .
إن هذا المقرر يمثل اختبار حقيقيا للطالبات والذي من خلاله يتم الكشف عن قدراتهن في الفهم الدقيق للمشكلة والتحديد الصحيح للمتطلبات والأهداف المراد الوصول إليها،  ويركز هذا المقرر بشقيه الأول والثاني على صقل قدرات الطالبات في جمع المواضيع  اللازمة بطرق مختلفة وتحليلها وإيجاد الحل المناسب للمشكلة ومن ثم تعريض هذا الحل لمجموعة من الاختبارات والتقييمات التي بدورها تعطي تصورا واضحا عن فعالية هذا الحل.
تعتبر مشاريع التخرج أحد المقررات المهمة والمتطلبات الرئيسية لتخرج الطالبات من جميع أقسام كلية الخدمة الاجتماعية  حيث أن تنفيذ هذا المتطلب يتوزع على فصل دراسي كامل كمقرر دراسي ويتسلسلان على شكل مشروع جزء رقم 1 ثم جزء رقم 2.
إن الجزء الأول من مشروع التخرج يعنى بتقديم مقترح لحل مشكلة ما, مبني على فهم جيد للمشكلة وتحديد للأهداف الرئيسية بشكل مبدئي وتحليل للبيانات التي تم جمعها ووضع مقترح وتصور افتراضي للحل, مستند بذلك على مجموعة من الأسس العلمية المتعلقة بمجال المشروع.
اما الجزء الثاني من مشروع التخرج فيركز على تطبيق وتفعيل واختبار وتقيم للحل المقترح مع التعديل عليه إن لزم الأمر للخروج بحل فعال وناجع للمشكلة يحقق جميع الأهداف الرئيسية التي تم تحديدها مسبقا.
وأخيرًا  يجب القول أن جميع أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بكافة مستوياتهم ومهامهم يتكاملون فيما بينهم لإنجاح هذا الاختبار الحقيقي بهدف رفع اسم كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عاليا في جميع الميادين الاجتماعية والإقليمية والعالمية.