​​​​عن الوكالة​​​​

تعنى وكالة الشؤون الأكاديمية بالإشراف على سير العملية الأكاديمية، وتهيئة البيئة التعليمية لتطوير الخطط، والبرامج التعليمية، والتدريبية وفقاً لأعلى معايير الجودة.


المهام

  • إعداد الخطة السنوية لوكالة ال​معهد للشؤون الأكاديمية، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.

  • العمل على تنفيذ اللوائح والقواعد المنظمة للدراسة والاختبارات الجامعية، ومتابعة تطبيقها من وحدات الوكالة وإداراتها.​

  • الإشراف على برامج المعهد الأكاديمية.​

  • الإشراف على سير العملية الأكاديمية في المعهد، وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة.​

  • اقتراح برامج أكاديمية جديدة في المعهد، وتطوير البرامج القائمة بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية ذات الصلة، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.

  • متابعة تطبيق نظام إدارة الجودة، والالتزام بمعايير الاعتماد.​


الإدارات، والوحدات

  • إدارة الشؤون التعليمية وما يتبعها من وحدات: وحدة الدعم الأكاديمي، وحدة التسجيل والجداول، مركز الكتابة، وحدة التعلم والأنشطة اللامنهجية، وحدة السجلات الإلكترونية والأكاديمية.

  • إدارة التعلم الإلكتروني.

  • إدارة جودة التعليم والتعلم وما يتبعها من وحدات: وحدة المناهج، وحدة الاختبارات، وحدة سير الاختبارات، وحدة ضمان الجودة.

  • إدارة المعامل ومصادر التعلم وما يتبعها من وحدات: وحدة الدعم التقني الأكاديمي.

  • قسم اللغة الإنجليزية والتطوير المهني:

  1. ​​​​دورات اللغة الإنجليزية

  2. التقييم والتقويم

  3. المناهج والرقمنة

  4. مركز اللغة الإنجليزية والتطوير المهني

  5. الملاحظة الصفية والتغذية الراجعة