عن الوكالة
تعنى وكالة الشؤون الأكاديمية بالإشراف على سير العملية الأكاديمية وتهيئة البيئة التعليمية الممكنة لتطوير الخطط والبرامج التعليمية والتدريبية وفقاً لأعلى معايير الجودة.
المهام
إعداد الخطة السنوية لوكالة المعهد للشؤون الأكاديمية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
تنفيذ اللوائح والقواعد المنظمة للائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية والتأكد من تطبيقها من قبل الوحدات والإدارات التابعة لها.
الإشراف على البرامج الأكاديمية على مستوى المعهد.
الإشراف على سير العملية الأكاديمية في المعهد وتهيئة البيئة التعليمية الممكنة لتعليم مميز.
اقتراح برامج جديدة في المعهد أو تطوير البرامج القائمة بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
الإشراف على متابعة تطبيق نظام إدارة الجودة والالتزام بمعايير الاعتماد.
الإدارات والوحدات
- إدارة الشؤون التعليمية وما يتبعها من وحدات: وحدة الدعم الأكاديمي، وحدة التسجيل والجداول، مركز الكتابة، وحدة التعلم والأنشطة اللامنهجية، وحدة السجلات الإلكترونية والأكاديمية.
- إدارة التعلم الإلكتروني.
- إدارة جودة التعليم والتعلم وما يتبعها من وحدات: وحدة المناهج، وحدة الاختبارات، وحدة سير الاختبارات، وحدة ضمان الجودة.
- إدارة المعامل ومصادر التعلم وما يتبعها من وحدات: وحدة الدعم التقني الأكاديمي.
- قسم اللغة الإنجليزية والتطوير المهني:
- دورات اللغة الإنجليزية
- التقييم والتقويم
- المناهج والرقمنة
- مركز اللغة الإنجليزية والتطوير المهني
- الملاحظة الصفية والتغذية الراجعة