​​عن الوكالة​​​​

تعنى وكالة الشؤون الأكاديمية بالإشراف على سير العملية الأكاديمية وتهيئة البيئة التعليمية الممكنة لتطوير الخطط والبرامج التعليمية والتدريبية وفقاً لأعلى معايير الجودة.


المهام

  • إعداد الخطة السنوية لوكالة المعهد للشؤون الأكاديمية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.

  • تنفيذ اللوائح والقواعد المنظمة للائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية والتأكد من تطبيقها من قبل الوحدات والإدارات التابعة لها.

  • الإشراف على البرامج الأكاديمية على مستوى المعهد.

  • الإشراف على سير العملية الأكاديمية في المعهد وتهيئة البيئة التعليمية الممكنة لتعليم مميز.

  • اقتراح برامج جديدة في المعهد أو تطوير البرامج القائمة بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.

  • الإشراف على متابعة تطبيق نظام إدارة الجودة والالتزام بمعايير الاعتماد.


الإدارات والوحدات

  • إدارة الشؤون التعليمية وما يتبعها من وحدات: وحدة الدعم الأكاديمي، وحدة التسجيل والجداول، مركز الكتابة، وحدة التعلم والأنشطة اللامنهجية، وحدة السجلات الإلكترونية والأكاديمية.
  • إدارة التعلم الإلكتروني.
  • إدارة جودة التعليم والتعلم وما يتبعها من وحدات: وحدة المناهج، وحدة الاختبارات، وحدة سير الاختبارات، وحدة ضمان الجودة.
  • إدارة المعامل ومصادر التعلم وما يتبعها من وحدات: وحدة الدعم التقني الأكاديمي.
  • قسم اللغة الإنجليزية والتطوير المهني:

  1. ​​​​دورات اللغة الإنجليزية
  2. التقييم والتقويم
  3. المناهج والرقمنة
  4. مركز اللغة الإنجليزية والتطوير المهني
  5. الملاحظة الصفية والتغذية الراجعة