عن الوكالة
تعنى وكالة الشؤون الأكاديمية بالإشراف على سير العملية الأكاديمية، وتهيئة البيئة التعليمية لتطوير الخطط، والبرامج التعليمية، والتدريبية وفقاً لأعلى معايير الجودة.
المهام
إعداد الخطة السنوية لوكالة المعهد للشؤون الأكاديمية، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
العمل على تنفيذ اللوائح والقواعد المنظمة للدراسة والاختبارات الجامعية، ومتابعة تطبيقها من وحدات الوكالة وإداراتها.
الإشراف على برامج المعهد الأكاديمية.
الإشراف على سير العملية الأكاديمية في المعهد، وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة.
اقتراح برامج أكاديمية جديدة في المعهد، وتطوير البرامج القائمة بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية ذات الصلة، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
متابعة تطبيق نظام إدارة الجودة، والالتزام بمعايير الاعتماد.
الإدارات، والوحدات
إدارة الشؤون التعليمية وما يتبعها من وحدات: وحدة الدعم الأكاديمي، وحدة التسجيل والجداول، مركز الكتابة، وحدة التعلم والأنشطة اللامنهجية، وحدة السجلات الإلكترونية والأكاديمية.
إدارة التعلم الإلكتروني.
إدارة جودة التعليم والتعلم وما يتبعها من وحدات: وحدة المناهج، وحدة الاختبارات، وحدة سير الاختبارات، وحدة ضمان الجودة.
إدارة المعامل ومصادر التعلم وما يتبعها من وحدات: وحدة الدعم التقني الأكاديمي.
إدارة اللغة الإنجليزية والتطوير المهني ومايتبعها من وحدات: وحدة دورات اللغة الإنجليزية، وحدة التقييم والتقويم، وحدة المناهج والرقمنة، مركز اللغة الإنجليزية والتطوير المهني، وحدة الملاحظة الصفية والتغذية الراجعة، وحدة التأهيل.