تسجيل الدخول
|

المهام الرئيسية

1

الإدارة والإشراف:

  • تحديد الممارسات والإجراءات التي تساعد على ضمان إدارة أصول وحوكمة البيانات​.
  • وضع إطار مرجعي وخارطة طريق لوصف البيانات ومكوناتها وترابطها وإدارتها.​
  • نمذجة البيانات التي تخدم الجهات على حسب اختصاصها ووصفها وتحديد مكوناتها والعلاقة بينها.



2

وضع السياسات :

  • تحديد الضوابط والسياسات لمصادر البيانات ومنشأها الرئيسي لتوفير بيانات دقيقة ومتسقة لضمان الاستفادة منها بالتنسيق مع إدارة دعم اتخاذ القرار.​
  • وضع السياسات المتعلقة بالبيانات (جودة البيانات، مخازن البيانات، حرية البيانات، البيانات المفتوحة، حرية المعلومات، إدارة المحتوى والوثائق، تصنيف البيانات، حماية البيانات الشخصية).​
3

التنسيق والتنظيم:

  • تنظيم مجموعة من العمليات الدورية لمعالجة البيانات وضمان جودتها وصحتها ودقتها لتلبية متطلبات العمل.​
  • التنسيق مع إدارة دعم اتخاذ القرار لتفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي في جمع وتحليل كافة البيانات.​
4

إعداد آليات وأنظمة:

  • تحديد آليات تنقل وتكامل البيانات من خلال النظم الموزعة داخل الجامعة وضمان عدم تكرارها.​
  • تحديد الأنظمة والإجراءات والحلول التقنية اللازمة لحماية البيانات من الوصول غير المصرح به بالتعاون مه إدارة الأمن السيبراني.

تعرف أيضاً على