نفذ مركز التميز في التعليم والتعلم في مقره بعمادة التطوير الأكاديمي، الجلسة الرابعة " التعلم القائم على المشكلات وتعزيز التفكير النقدي"، ضمن برنامج التميز الأكاديمي المعتمد من أكاديمية التعليم العالي البريطانية، لأعضاء هيئة التدريس، قدمتها مستشارة المركز المدربة د. علا الشرفاء.
وتهدف الجلسة إلى: تعريف التعلم القائم على المشكلات وتعاريفه ومميزاته وعناصره وكيفية تعزيز التفكير النقدي لدى الطالبات في الأنشطة التعليمية والتقييمات
وكان من أهم محاور الجلسة: تعزيز معرفة الأعضاء باستراتيجيات التعلم القائم على المشكلات والفائدة العائدة على الطالبات منه. تمكين الأعضاء من التصميم الفعال للتعلم القائم على المشكلات وعلى التفكير النقدي في التعليم والتقييم، التأمل في أدلة من ممارسات الأعضاء في توظيف التفكير النقدي والتعليم القائم على المشكلات، معرفة وفهم الروابط بين الممارسات الفعلية للتعلم القائم على المشكلات والتفكير النقدي ومجالات المعرفة والقيم المهنية في إطار المعايير المهنية الـ UKPSF.