أهداف المجلس

  • يربط المجلس بين الطالبة والجامعة للمشاركة في صنع القرار .
  • تدريب الطالبات على القيادة وصقل المهارات وتعزيز القيم .
  • تبني الطاقات الطلابية وتشجيعها وتحفيزها واحتضانها ، واكساب الطالبات الخبرات التي تلبي احتياجات سوق العمل.
يتكون المجلس الاستشاري الطلابي من:
  • رئيسة المجلس
  • نائبة الرئيسة
  • أمينة السر
  • الأعضاء

شروط الترشيح لعضوية المجلس الاستشاري الطلابي

  • أن تكون الطالبة مقيدة في مرحلة البكالوريوس او الدبلوم في الكلية التي ستترشح عنها.
  • أن يكون قد مضى على قبولها في الجامعة فصلان دراسيان.
  • أن يبقى على تخرجها فصلان دراسيان على الأقل.
  • أن تكون حسنة السيرة والسلوك وأن لا يكون قد صدر بحقها أي عقوبة تأديبية.
  • أن لا يقل معدلها التراكمي في الفصل الدراسي عن (3.50) من (5.00).
  • أن تتمتع بمهارات الاتصال الفعال والعمل بروح الفريق.
  • أن يكون لها مشاركة فعاّلة في الأنشطة الطلابية غير المنهجية والأعمال التطوعية.

اجتماعات المجلس

يعقد المجلس الاستشاري اجتماعاته الاعتيادية مرة كل شهر، ويمكن عقد جلسة طارئة إذا دعت الحاجة لذلك، وتتولى أمينة سر المجلس ورئيسته الإعداد للاجتماع ومتابعة دعوة جميع الأعضاء، ويتم إبلاغ جميع الأعضاء بموعد الاجتماع قبل الموعد بأسبوع على الأقل للاجتماعات العادية، وبيومين على الأقل للاجتماعات الاستثنائية على أن تتضمن الدعوة جدول أعمال الاجتماع.
يشترط لصحة انعقاد المجلس الاستشاري الطلابي حضور ثلثي الأعضاء، وتصدر التوصيات بالأغلبية المطلقة فإذا تساوت الأصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيسة.


مدة المجلس

تكون مدة عضوية المجلس عامين دراسيين تجًرى بعدها انتخابات جديدة.


مهام وصلاحيات أعضاء المجلس

الرئيسة:
  • تمثيل المجلس أمام الجهات المسؤولة في الجامعة.
  • الدعوة إلى عقد اجتماعات المجلس.
  • تحديد الموضوعات التي تعرض على المجلس.
  • رئاسة اجتماعات المجلس.
  • توزيع المهام بين أعضاء المجلس.
  • التنسيق لتنفيذ الأنشطة الجماعية والتواصل المستمر مع الأعضاء لإيجاد حلول لجميع القضايا.

نائبة الرئيسة:
  • القيام بمهام الرئيسة عند غيابها أو بتوكيل الرئيسة لها بشكل رسمي.
  • مساعدة الرئيسة والقيام بالمهام التي تسندها لها رئيسة المجلس.​

أمينة السر:
  • الإعلان عن اجتماعات المجلس.
  • عرض الموضوعات المرفوعة من الأعضاء على رئيسة المجلس، وإعداد جداول أعمال المجلس بناءً على توجيهات رئيسة المجلس.
  • كتابة محاضر الاجتماعات، ومتابعة توقيع الأعضاء على محاضر الجلسات، وتنظيم مراسلات المجلس بسجلات خاصة.
  • استلام المراسلات التي ترد باسم المجلس وحفظ وثائقه ومستنداته.
  • الاحتفاظ بسجلات دائمة ببيانات أعضاء المجلس بما في ذلك جداول حضور الاجتماعات والتوقيع عليها.
  • متابعة ما يتم بشأن توصيات المجلس الاستشاري بعد اعتمادها من معالي مديرة الجامعة.
  • إعداد التقرير المالي للمجلس.
  • القيام بأي مهام أخرى تكلف بها من رئيسة المجلس.

الأعضاء:
  • تمثيل الكلية رسمياً والتحدث نيابة عن الطالبات في الاجتماعات.
  • حضور جميع اجتماعات المجلس الاستشاري، والمشاركة الفعالة فيها.
  • تعزيز البرامج والفعاليات .
  • رفع الموضوعات التي ترغب في عرضها على المجلس إلى أمينة السر.

يجوز أن تقدم الجامعة مكافآت مالية لأعضاء المجلس الاستشاري المتميزات في نهاية كل فصل دراسي تحددها عميدة شؤون الطالبات على أن لا تتجاوز قيمة المكافئة مبلغ خمسمائة ريال شهرياً، ولا يجوز للطالبة أن تجمع بين عضوية المجلس والتشغيل الطلابي.
 
الترشيح لانتخابات المجلس اضغط هنا 
في حال وجود أي استفسارات عن المجلس الاستشاري  الطلابي، نأمل التواصل عبر البريد الإلكتروني:  dsa-sac@pnu.edu.sa

 ​