قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
شهادات التعلم الإلكتروني

الغاية :

تعزيز مهارات ومعارف أعضاء الهيئة التعليمية في مجال التعلم الإلكتروني.


الوصف:

تقدم العمادة عدداً من الشهادات التي تهدف إلى تمكين أعضاء الهيئة التعليمية من الكفايات اللازمة لتصميم وتدريس المقرر الإلكتروني.

إن الحصول على هذه الشهادات لا يتطلب بالضرورة تدريب مسبق٬ إلا أننا نوصي بالاستفادة من خدماتنا (الورش التدريبية والجلسات المخصصة) في تعزيز المهارات اللازمة لأداء المهام التي تتطلبها الشهادة.

شهادة تفعيل المتطلبات الأساسية لنظام إدارة التعلم. (نموذج مهمة

1. شهادة تفعيل أداة الفصول الافتراضية. (نموذج مهمة

2. شهادة المحتوى المخصص ومتابعة أداء المتعلمين.

3. شهادة الاختبارات الإلكترونية.

4. شهادة تصميم وتدريس المقررات الإلكترونية.

5. شهادة تسجيل المحاضرات.

6. شهادة الفيديو التعليمي.

7. شهادة إنتاج واستخدام المصادر التعليمية.


الإجراءات:

أولاً: التواصل مع وحدة التعلم الإلكتروني* لطلب المهمة اللازمة للحصول على الشهادة.

ثانيًا: إتمام المهمة على أحد المقررات.

ثالثًا: إرسال بريد إلكتروني يتضمن المعلومات التالية:

-معلومات شخصية (الاسم رباعيًا باللغتين – الكلية – القسم – المرتبة العلمية – رقم المكتب).

-الرقم المرجعي للمقرر الذي تم تطبيق المهمة فيه.

- اسم المدربة التي قدمت التدريب (إن وجد).

سيتم تقييم المقرر وتحديد نسبة إتمام المهمة٬ وبالتالي تحديد استحقاق الشهادة من عدمه.