قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
كلمة المديرة

​​​​​بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد

 تُعد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد من العمادات المساندة ضمن وكالة الجامعة للتطوير والجودة، والتي أُنشأت للمساهمة في تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية برؤية ثاقبة لتحقيق الريادة والتميز في مجالات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد .

تستهدف خدمات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الطالبات وكافة منسوبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن والمجتمع على المستوى الوطني، وتتطلع إلى أن تمتد مبادراتها لتصل إلى المجتمعات المهتمة محلياً وإقليمياً وعالمياً . ويتجلى الالتزام بمعايير الجودة كافة خدمات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لتمكين أعضاء الجامعة وطالباتها من الكفايات التقنية عبر البيئات المتمايزة في التعليم والتعلم الإلكتروني؛ لتحقيق النجاح في القرن الحادي والعشرين. 

 كما تحرص العمادة على بناء الشراكات المستدامة في الجامعة والمجتمع والجهات العالمية المختصة في مجالات التعليم والتعلم الإلكتروني لضمان الاستخدام الأمثل لنظم إدارة التعلم الإلكتروني, وتطوير العملية التعليمية, وخلق قصص نجاح على جميع أصعدة الجامعة وخارج حدودها بالمساهمة بالإثراء المعرفي والفكري والتقني في المجتمع من خلال البحوث والدراسات، وتعزيز مجتمع الممارسة بأفضل تقنيات التعلم الإلكتروني.

ونظراً إلى التغير المتسارع في التقنية، وارتباطها في الأنشطة والتفاعلات المستمرة في كافة مجالات الحياة، ولضمان أساس مستدام ثابت لتعزيز وتوظيف الابتكارات التقنية  في التعليم والتعلم؛ أطلقت العمادة العديد من البرامج والمبادرات المنهجية التي تحقق الخطة الاستراتيجية لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد وفق توجهات رؤية 2030، وخطة التنمية العاشرة، والخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن .

 ويسعدنا تعاونكم معنا يداً بيد لتحقيق الصدارة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بأن تكون من الخمس جامعات السعودية ضمن أفضل 200 جامعة دولية في عام 2030م. 



                                                                                         عميدة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد

                                                                                 د. شروق بنت علي الخليفة