قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
مهام مكتب المشاريع
​1. تقييم وضبط ومتابعة كل مشروع (التكلفة وتحقيق الأهداف وتحقيق استراتيجيات الجامعة).
2. تقديم الدعم والتوجيه لفرق إدارة المشاريع.
3. وضع وتطوير خطة عمل واضحة ومفهومة تمكن كل الجهات ذات الصلة من متابعة تقدم العمل في المشروع مرحلة بمرحلة.
4. تحديد وإدارة نطاق عمل المشروع، ومتوسط سرعة العمل في كل مرحلة من المراحل، وجمع كل المعلومات ومتطلبات ذلك.
5. تطوير الجدول الزمني للمشروع، وتحديد الأنشطة اللازم تنفيذها في كل مرحلة، وتقدير الموارد اللازمة لكل مرحلة من مراحل العمل.
6. تقدير النفقات الكلية للمشروع من البداية وحتى الانتهاء، مع توزيعها وتحديد تكاليف كل مرحلة من مراحل العمل.
7. تحديد المتطلبات اللازمة للوصول بالعمل إلى مستوى الجودة المطلوبة.
8. تحديد الموارد البشرية اللازمة للمشروع وطرق توفيرها والتكاليف اللازمة لهذا الجزء من العمل.
9. المتابعة والإشراف على عمل المشروع وإدارة أية تغييرات ضرورية خلال سير العمل وذلك بالعمل جنبًا إلى جنب مع الأقسام المختصة التي تكون على صلة بتلك التغييرات.
10. التحليل والتحقق والإدارة للعمليات التشغيلية المختلفة للتأكد من إن المشروع يسير وفق الخطة الموضحة ونحو الأهداف المحددة خلال التخطيط.
11. متابعة التكاليف والنفقات للتأكد من أن تبقى ضمن المستوى المحدد وعدم تخطي الميزانية.
12. إدارة عمليات الجودة بما يحقق التطلعات وكما كان قد خطط لها سابقاً.