برعاية مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى بنت عمر الوهيبي تعتزم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بكلية الطب البشري إقامة وتنظيم مؤتمر يوم المهنة الطبي العاشر والذي سيقام يومي الأربعاء والخميس15-16 جمادى الأخرة 1440هـ الموافق 20- 21 فبراير 2019م بمقر مركز المؤتمرات بالجامعة، وذلك بالتزامن مع الاجتماع الواحد والأربعون للجنة عمداء كليات الطب في المملكة .
ويستهدف المؤتمر طلاب وطالبات الطب والكليات الصحية في المملكة لمناقشة العديد من الموضوعات التي تساهم في رسم خارطة طريق المستقبل المهني، وتعمل على فتح وتعزيز مجال التواصل مع جهات التوظيف والتدريب المختلفة.
وفي هذا الصدد صرحت عميدة كلية الطب البشري الدكتورة نوره بنت محمد الزامل بأن المؤتمر يتميز بمشاركة نخبة من المتحدثين من الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية، و وزارة الصحة، و وزارة التعليم، بالإضافة إلى القطاعات الصحية الحكومية والخاصة .
و ذكرت الزامل بعضاً من ورش العمل العلمية التي سوف تقام قبل المؤتمر في مركز المحاكاة وتنمية المهارات بالجامعة، وذلك بهدف تعزيز المهارات السريرية واستخدام أحدث الأجهزة والدمى الطبية للتعليم بالمحاكاة منها: تعليم أساسيات الخياطة, تعليم أساسيات فن المولاج الطبي وتعليم أساسيات تشغيل المانيكان.
كما أشارت إلى أهمية المناقشات والمواضيع التي سوف تطرح خلال المؤتمر من قبل المتحدثين وذوي الاختصاص والمتميزين مثل: الفرص والتحديات للقبول في الزمالات الطبية، التميز الوطني في التدريب الصحي، مستقبل التقييم للرخص الطبية، والمستقبل المهني للتخصصّات الأساسية والإكلينيكية المختلفة بالإضافة إلى عرض فرص الابتعاث الخارجي للتخصصّات الطبية .
وأكدت الدكتورة الزامل في حديثها أن أحد أهم ركائز المؤتمر مشاركة أهل الخبرة من اللجان العلمية لمختلف التخصصات لعرض متطلبات التخصص وشروط القبول والإجابة على تساؤلات الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على خطة التحول الوطني الصحي بما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣0 لإيماننا بأهمية إشراك جيل المستقبل في بناءها وتحقيقها. إضافة إلى مناقشة دور القطاع الخاص في التدريب الصحي المهني ومشاركته كسوق عمل يحتضن خريجي الكليات الصحية ويساهم في بناء التنمية الوطنية .
الجدير بالذكر أن المؤتمر معتمد من قبل الهيئة السعودية التخصصات الصحية بخمسة عشر ساعة تدريبية مما سيشجع العديد من الطلاب والطالبات على الحضور والاستفادة من البرنامج عن طريق التسجيل على الرابط :
(اضغط هنا)