قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
الشراكات والتعاون البحثي والعلمي
​​​يعمل المركز منذ إعداد خططه التشغيلية والتنفيذية على التواصل وعقد الشراكات مع الجهات والمراكز المماثلة لمجال عمل المركز سواء داخل المملكة أو خارجها والتي منها:



- هيئة حقوق الانسان:
تهدف الشراكة إلى تطوير الجهود التنموية التي تقوم بها هيئة حقوق الإنسان في كل ما يتصل بحماية حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية, وبناءً على ما تسعى إليه هيئة حقوق الإنسان من حماية الحقوق وتعزيزها وفقاً لمعايير حقوق الإنسان الدولية في جميع المجالات ونشر الوعي بها والإسهام في ضمان تطبيق ذلك في ضوء أحكام الشريعة الإسلامية؛ باعتبارها الجهة الحكومية المستقلة المختصة بإبداء الرأي والمشورة فيما يتعلق بمسائل حقوق الإنسان.

-جمعية النهضة النسائية:​
التعاون في مجال البحث العلمي ومجال الأنشطة العلمية والتدريب والمحاضرات والندوات والمؤتمرات ومجال المعلومات والتوثق ومجال تبادل المطبوعات.



-مركز أبحاث مكافحة الجريمة بوزارة الداخلية:
تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز جوانب الأمن الاجتماعي والتعاون من خلال استثمار نتائج الدراسات والبحوث العلمية المقدمة من قبل المختصين في هذا الجانب, للحد من ظاهرة انتشار الجريمة وتجنب مخاطرها على المجتمع، والمساهمة في تقويم وإصلاح ذوي الميول الإجرامية والسلوكيات الشاذة، وتعزيز مفهوم الأمن وأهميته في حياة الفرد والجماعة. بالإضافة  إلى تحديد الأسباب ومعرفة الظروف والعوامل التي ينشأ عنها السلوك الإجرامي لدى الفرد, ومن ثم إعداد البرامج الوقائية وفق الأسس المبنية على التعاون العلمي, مع مراكز البحوث والدراسات التابعة لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن التي تقوم بدورها بتوفير المعلومات واقتراح الحلول لمعالجة المشاكل والظواهر الاجتماعية، وتحقيقاً لهذه الأهداف وترسيخاً لروح التعاون المشترك.


 تهدف اتفاقية التعاون إلى إجراء الدراسات والبحوث العلمية المختصة, حول مختلف قضايا الشباب ووضع المقترحات والتوصيات للارتقاء بمستوى الشباب, وعلاج ما يعترضهم من مشكلات واقتراح الحلول والبرامج التوعوية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة, وإعدادهم للمشاركة بجدارة في مجالات التنمية المختلفة وتنفيذ البرامج والمشاريع ذات العلاقة بتنمية الشباب وتطوير مهاراتهم.

تسعى مذكرة التعاون إلى تعزيز جوانب الأمن الوطني والاجتماعي من خلال التبادل المعرفي وتطوير المهارات ونقل الخبرات، واستثمار نتائج الدراسات والبحوث العلمية المقدمة من قبل المختصين في هذا الجانب، وتقديم الاستشارات في القضايا الاجتماعية والمجالات المتعلقة بعمل كل جهة.

- جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان:​
تسعى مذكرة التفاهم لبناء شراكة مجتمعية فاعلة مما يعزز النعاون العلمي، والبحثي ، والتدريبي، وتبادل الخبرات، والمعلومات، والوثائق، والدرسات، والبرامج التدريبية الهادفة.

    كما تم التواصل مع مؤسسات ذات ارتباط بمجال عمل المركز محلياً, والتنسيق معها للإعداد برامج وأنشطة مجتمعية مشتركة, والتي منها مركز الأمير سلمان الاجتماعي, واللجنة الوطنية السعودية للطفولة, والوكالة المساعدة للطب الوقائي, واللجنة الوطنية للمخدرات وبرنامج مكافحة التدخين, والمديرية العامة لمكافحة المخدرات, و UNICEF GULF AREA OFFICE


تواصل معنا

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن © 2022
تصميم وتطوير إدارة البوابة الإلكترونية - الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإتصالات