تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
/جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن/أخبار وفعاليات الجامعة/الأخبار/جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مواهبٌ تشعُّ بمسابقة "نجومِ المسرح"

 جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مواهبٌ تشعُّ بمسابقة "نجومِ المسرح"

08/07/1440

أقامت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بوكالة الأنشطة الطلابية التابعة لعمادة شؤون الطالبات مؤخراً مسابقة "نجوم المسرح" على مستوى كليات الجامعة، بهدف تشجيع المواهب الطلابية واستثمار الطاقات الإبداعية وتوجيهها، وذلك على مسرح كلية الخدمة الاجتماعية بالجامعة.
واختتمت المرحلة الأولى بإعلان نتائج الفائزين لفرعي المسابقة من قبل لجنة التحكيم عن فرع التأليف المسرحي وفق الآتي: المركز الأول لمجموعة نيو ثياترو عن نص رحلة ريال  من كليةِ اللغاتِ والترجمة، أما المركزُ الثاني جاء من نصيبِ كليةِ الآداب عن نص "ويبقى الأمل" للكاتبةِ لطيفة الموسى، فيما فاز بالمركز الثالث مسرحيةُ "الباب" للطالبة نايا الكيشان من كليةِ التمريض . كما تم تكريم الفائزين عن فرع الأداء التمثيلي بحسب التالي: المركزُ الأول كان من نصيب معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، أما المركزُ الثاني فقد فازت به كلية علومِ الحاسب والمعلومات، فيما فازت كلية العلومِ بالمركز الثالث.
يشار إلى أنه في هذه المسابقة تنافست أربع مسرحيات من مختلف الكليات، كل منها تحكي واقعا وتهدف إلى عدد من الغايات، حيث تمحورت المسرحية الأولى التي قدمتها طالبات كلية علومِ الحاسب والمعلومات تحت عنوان: "مصابيح" حول تشبيه الشخصيات بالمصابيح، وتتشابك هذه المصابيح فيما بينها لتجتمع وتنير الوطن وترفعَ علمه عاليًا.
أما المسرحية الثانية فقد قدمتها طالبات كلية العلوم تحت عنوان "ملك كسرى"، حيث ركزت على مبدأ نبذ الفرقة والعنصرية التي تولد الآلام، وتحجب السلام، والدعوة إلى الوحدة التي تبعث الأمان والقوّة.
تلاها مسرحية "مأرز" التي قدمتها طالبات كلية الآداب وحملت في لوحاتها ذكرى إرث أجدادنا والماضي الأصيل، أما عن مسرحية "فسحة أمل" قدمت طالبات معهد تعليمِ اللغة العربية لغيرِ الناطقات بها وتحمل مزيج من الواقعية والكوميديا، حيث دارت أحداثها حول قصة أختين عاشتا في الريف، حيث تقل المدارس والكهرباء، ويقل معهما العلم والثقافة، ولكن ذلك لم يمنعهن من الحلم والأمل.
الجدير ذكره أن المسابقة تقام على مرحلتين: الأولى تتنافس فيها كليات الجامعة فيما بينها لتكون إحداها ممثلة للجامعة، ثم تشارك الكلية الفائزةُ في المرحلة الثانية التي تتنافس فيها جامعات الرياض على لقب نجومِ المسرح في منتصف الشهر الجاري.
كما تم تشكيل لجنة تحكيم متخصصة من أعضاء هيئةِ التدريس في الجامعة تتكون من: أستاذ الأدب المشارك الدكتورة ليلى الدخيل، أستاذ الأدب المساعد الدكتورة ملحة الحربي، أستاذ الخدمة الاجتماعية المساعد الدكتورة هند الجُهني. 
ويأتي ذلك في إطار التأكيد على أهميّة المسرح ودوره الثقافي في توجيه المجتمع و غرس القيم الصحيحة و حل مشاكله وتوعيته، وفي الوقت ذاته هو وسيلة للترفيه والتسلية في الوقت ذاته.

 
 
​​