تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
/جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن/أخبار وفعاليات الجامعة/الأخبار/على مستوى إقليمي وللعام الثاني "جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية" بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

 على مستوى إقليمي وللعام الثاني "جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية" بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

19/11/1439
 تعلن جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلة بمركز أبحاث العلوم الصحية التابع لمستشفى الملك عبدالله بن عبد العزيز الجامعي عن "جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية" لعامها الثاني على التوالي وفي هذا السياق صرح المدير العام التنفيذي بمستشفى الملك عبد الله الجامعي والأمين العام للجائزة الدكتور أحمد بن محمد أبوعباة، أن الجائزة تهدف إلى دعم حركة البحث العلمي وتشجيع الباحثات في مجال الأبحاث الصحية وإثراء الدراسات الطبية بما يحقق الأهداف الوطنية.
كما وضح أبوعباة أن الجائزة تتضمن ثلاث مستويات وهي: المستوى الأول: الباحثات من عضوات هيئة التدريس والكوادر الصحية النسائية بالجامعات ومراكز الأبحاث والمستشفيات الحكومية والخاصة على مستوى إقليمي مع التركيز على البحوث الخاصة بصحة المرأة. المستوى الثاني: طالبات الدراسات العليا (دكتوراه، ماجستير، دبلوم عالي) على مستوى محلي مع التركيز على أبحاث صحة المرأة، صحة الطفل، وصحة اليافعين. المستوى الثالث: طالبات البكالوريوس و الدبلومات على مستوى محلي مع التركيز على أبحاث صحة المرأة، صحة الطفل، وصحة اليافعين.
 وترأس هيئة  الجائزة معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى بنت محمد العميل وذلك دعماً وتشجيعاً منها لحركة البحث وترجمة للاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي في المملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى تحقيق التوسع والتميز البحثي وتهيئة البيئة البحثية المحفزة لذلك، ومن المتوقع أن تُسهم هذه الجائزة في بث روح التنافسية بين الباحثات في المملكة وتحفيزهن لتقديم بحوث متخصصة تسعى إلى تحقيق الجودة الشاملة والتنمية المستدامة في القطاعات البحثية والتي من أهمها الأبحاث الطبية وتطوير الخدمات الصحية، ودعم برامج التعليم الطبي المستمر ونشر التوعية بالأمراض الخطيرة والنادرة.
الجدير بالذكر أن التقديم للجائزة سيكون عن طريق الموقع الإلكتروني الذي سيعلن عنه ابتداءً من شهر سبتمبر  ويستمر التقديم لها حتى نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري 2018م.