تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
/جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن/أخبار وفعاليات الجامعة/الأخبار/جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تنضم إلى عضوية المكتبة الرقمية

 جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تنضم إلى عضوية المكتبة الرقمية

22/07/1438
 وقعت وكيلة جامعة الأميرة نورة للدراسات العليا والبحث العلمي د. هدى الوهيبي، والمشرف على المكتبة الرقمية بوزارة التعليم د.عبدالحميد السليمان، على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي السابع بمدينة الرياض، اتفاقية بين الجامعة والوزارة، تهدف لانضمام الجامعة في عضوية المكتبة الرقمية لعام 2017م، كما تتيح للجامعة بجميع منسوبيها الاستفادة من قاعدة بيانات يندرج تحتها أكثر من خمسة ملايين بحث، وورقة علمية، وكتاب رقمي.
من جانب آخر، قدمت جامعة الأميرة نورة، السبت، ورشتي عمل ضمن فعاليات المعرض، أتت الورشة الأولى تحت عنوان "البيئة الجامعية المحفزة للطالبات على الإبداع والابتكار جامعة الأميرة نورة أنموذجاً"، قدمتها عميدة شؤون الطالبات بالجامعة د. ليلى المطبقاني، ومساعدة وكيلة جامعة الأميرة نورة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية د. فرح العسكر، وعميدة كلية الصحة وعلوم التأهيل د. لينا حماد.

وحملت الورشة الثانية عنوان "دور الشراكات الدولية في برامج الدراسات العليا ومبادرات التميز في تحقيق رؤية 2030"، والتي ألقتها د. فوزية آل سيف، ود. مها الحارثي، تم خلالها عرض رؤية 2030 لتطوير قطاع التعليم والبحث العلمي، ودور جامعة الأميرة نورة في دعم مسيرة باحثاتها للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للمملكة، كما تضمنت الورشة استعراض مبادرة "الهيئة الوطنية للبحث العلمي" المقدمة من جامعة الأميرة نورة للمساهمة في التخطيط للبحث العلمي على مستوى المملكة وتوظيف مخرجاته بما يخدم أهداف رؤية 2030.
 
news516.png 
 
 
 
 
​​